أخبار محليةشؤون اسرائيلية

آفي بنياهو: يجب على إسرائيل أن تتكيف مع الواقع الجديد في سوريا‎

المتحدث السابق بإسم جيش الاسرائيلي، آفي بنياهو، يرى أن مصالح إسرائيل في سوريا كانت ولا تزال واضحة، وهي منع إنزلاق الحرب إلى الأراضي المحتلة حتى ولو كانت قريبة جداً من الحدود في الجولان، بالاضافة الى الحفاظ على حرية الطيران وجمع المعلومات الإستخبارية في الأراضي السورية واللبنانية، ومنع تمركز عسكري إيراني جوهري، ومنع نقل سلاح إستراتيجي من سوريا إلى لبنان، والقيام بكل ذلك دون الإصطدام بمواجهة عسكرية أو سياسية مع روسيا، على حد قوله.

4

رأى المتحدث السابق بإسم جيش الاسرائيلي، آفي بنياهو، أن مصالح إسرائيل في سوريا كانت ولا تزال واضحة، وهي منع إنزلاق الحرب إلى الأراضي المحتلة حتى ولو كانت قريبة جداً من الحدود في الجولان، بالاضافة الى الحفاظ على حرية الطيران وجمع المعلومات الإستخبارية في الأراضي السورية واللبنانية، ومنع تمركز عسكري إيراني جوهري، ومنع نقل سلاح إستراتيجي من سوريا إلى لبنان، والقيام بكل ذلك دون الإصطدام بمواجهة عسكرية أو سياسية مع روسيا، على حد قوله.

وفي مقالة له في صحيفة “معاريف” أضاف بنياهو إن زيارة وزير الخارجية الروسي ورئيس الأركان الروسي إلى إسرائيل هذا الأسبوع تشير إلى إمكانية الإحتكاك، وإلى مستوى التنسيق وإلى خريطة مصالح الطرفين.

وبحسب بنياهو فإن الساحة السورية تتغير وستتغير، وهي قد تستخدم ملعباً لقوات جيوش أو تنظيمات، بشكل يلزم إسرائيل بالتكيف مع واقع جديد، عسكري وسياسي.

  المصدر: “وكالات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى