3أخبار محلية

13 مقعدا لحزب بزعامة غانتس

المرشح الأكثر ملاءمة لمنصب رئيس الوزراء، جاء غانتس في المرتبة الثانية بنسبة 13%، بفارق كبير عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي حصل على تأييد 34%.

 رئيس الأركان السابق للجيش الإسرائيلي بيني غانتس

حصل رئيس الأركان السابق للجيش الإسرائيلي بيني غانتس على 13 مقعدا في الكنيست لو جرت الانتخابات هذا الأسبوع، وفق استطلاع أجرته شركة الأخبار الإسرائيلية وعرضت نتائجه مساء أمس الاثنين.

وحول من هو المرشح الأكثر ملاءمة لمنصب رئيس الوزراء، جاء غانتس في المرتبة الثانية بنسبة 13%، بفارق كبير عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي حصل على تأييد 34%. كما حصل يئير لبيد على (13%) وموشيه كحلون (5%) ونفتالي بينت وآفي غباي (3%لكل منهما).

وذكرت صحيفة معاريف، في الشهر الماضي، أن غانتس يفاوض على الانضمام إلى حزب المعسكر الصهيوني كمرشح لرئاسة الوزراء. ووفقا لمسح داخلي فإن المعسكر الصهيوني سيفوز بـ 25 مقعدا في حال قيادته من قبل غانتس، بينما يحصل على 15 مقعدا بقيادة غباي. وأكد مصدر مقرب من المفاوضات التفاصيل، لكن غباي نفى ذلك.

وفي الاستطلاع الذي أجرته شركة الأخبار، بدون قائمة محتملة بقيادة غانتس، يحافظ حزب الليكود على قوته مع توقع فوزه بـ 32 مقعدًا. يليه “يوجد مستقبل” مع 18 مقعداً، المعسكر الصهيوني 15 مقعداً، والقائمة المشتركة 12، والبيت اليهودي 7 مقاعد. وكلنا ويهدوت هتوراه 7 مقاعد لكل منهما، و”شاس” و”يسرائيل بيتينو” 6 مقاعد لكل منهما، وميرتس 5، وحزب أورلي ليفي أبكسيس 5 مقاعد أيضا.

تعليق واحد

  1. معناها خليه يفاوض المشتركه بلكي اخذنا رئاسة الحكومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *