شؤون اسرائيلية

هل غزة على أبواب عدوان جديد؟

إسرائيل تهدد بتوسيع عملياتها ضد قطاع غزة، في حال استمرت ظاهرة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة التي تسببت باحتراق مئات الدونمات الزراعية والحقول التابعة للمستوطنات المحيطة بالقطاع.

هل غزة على أبواب عدوان جديد؟

هددت إسرائيل بتوسيع عملياتها ضد قطاع غزة، في حال استمرت ظاهرة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة التي تسببت باحتراق مئات الدونمات الزراعية والحقول التابعة للمستوطنات المحيطة بالقطاع.

ونقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن إسرائيل لن تسمح باستمرار ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة، التي يتم إطلاقها من غزة باتجاه المستوطنات، “حتى لو أدّى ذلك إلى الدخول في صراع عسكري واسع”.

وقالت القناة إن “الجيش الإسرائيلي قال في نهاية تقييم ميداني، إن حركة حماس تخطيء في تقديراتها، فإسرائيل لن تسمح باستمرار إطلاق إرهاب الطائرات الورقية المحترقة من غزة، حتى لو كان الثمن الدخول في صراع عسكري واسع”.

وأضافت القناة الثانية نقلا عن مصادر في الجيش: “لن تتمكن حماس من خلق قواعد لعبة جديدة”، مشيرة أن “الجيش يعد لعملية شاملة في غزة، إذا ما استمرت حماس بمحاولة خلق قواعد لعبة جديدة”.

وذكرت القناة أنه ترأس التقييم الذي جرى اليوم الأربعاء، رئيس هيئة أركان الجيش غادي ايزنكوت، بمشاركة مسؤولين أمنيين إسرائيليين كبار.

ونقلت عن مصدر شارك في التقييم: “إذا اعتقدت حماس أن إسرائيل تتردد في الدخول في مواجهة فهي مخطئة”.

وأضاف المصدر “منذ آذار الماضي تم التسبب بضرر بالغ لأنظمة حماس، وإذا لم يكن ما جرى كافيا فهناك سلسلة من الخطوات التي يمكن القيام بها بما في ذلك الاغتيالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى