ادم وحواء

نصائح للتخلص من جفاف شفتيك

يشكّل جفاف الشفاه أحد أكثر المشاكل شيوعاً خلال الطقس الحاري والتي يمكن أن تتسبّب بإزعاج ملحوظ. ففي حال كنت تعانين من هذه المشكلة حاولي الحدّ منها عبر التركيز على هذه النصائح

نصائح للتخلص من جفاف شفتيك

أولاً، قشّري شفتيك مرّة أسبوعياً بغية التخلّص من الجلد الميت والمكدّس على سطحها مستخدمة فرشاة خاصّة أو فرشاة أسنان مع الماء الساخن. تكمن أهميّة هذه الطريقة في إعادة النضارة والحيويّة لشفتيك والقضاء على جفافهما.

ثانياً، احرصي على شرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً فشرب الماء ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل إضافة إلى الشفاه. كما تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة الشفاه وحمايتها من الجفاف في مختلف الأوقات وخصوصاً خلال الطقس الحار.

ثالثاً، إلتزمي بتطبيق الكريم المرطّب أو إستخدام إحدى الزيوت الطبيعية على غرار زيت جوز الهند يومياً قبل النوم بغية ترطيب شفتيك بعمق والحدّ من جفافهم.

رابعاً، تفادي ترطيب شفتيك مستخدمة لعابك الذي يحتوي على أنزيمات مضرّة بهما إذ تزيد من جفافهما وتشقّقهما. كما أنّ دور اللعاب يقتصر على ترطيب شفتيك لفترة محدودة جداً تزداد بعدها نسبة جفافهما.

خامساً، حاولي قدر الإمكان عدم التنفّس من خلال فمك إذ يساهم مرور كميّة أكبر من الهواء على مستوى شفتيك إلى جفافهما وتشققهما بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى