أخبار عالمية

خامنئي: علاقات بعض دول المنطقة مع إسرائيل لن تجديها نفعًا

المرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي يقول:”أن إسرائيل هي من تشكل العامل الرئيسي لبث الخلافات في المنطقة وبين الدول الإسلامية”. واضاف:”ان علاقات بعض الدول في المنطقة الدبلوماسية العلنية والسرية مع اسرائيل لن تحل مشكلتها ولن تجديها نفعًا”.

المرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي

قال المرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي اليوم الجمعة:”أن إسرائيل هي من تشكل العامل الرئيسي لبث الخلافات في المنطقة وبين الدول الإسلامية”. واضاف:”ان علاقات بعض الدول في المنطقة الدبلوماسية العلنية والسرية مع اسرائيل لن تحل مشكلتها ولن تجديها نفعًا”.

وقال خامنئي إن:”سياسة الدول المستكبرة الراهنة في المنطقة أوجدت هوة وأحدثت شقاقاً بين المسلمين ووسط أفراد شعوب الدول الإسلامية”. وأضاف أن “إقامة بعض الدول ضعيفة الأركان في المنطقة علاقات دبلوماسية علنية أو سرية مع هذا الكيان الغاصب أو إجراء أمريكا المتمثل بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، لن يحل معضلة الكيان الصهيوني”.
وتابع خامنئي بالقول: “لقد تأسس هذا الكيان على دعائم البطش والتهديد والقتل وطرد شعب من أرضه، ولهذه الأسباب، انطبع داخل أفئدة الشعوب المسلمة عدم شرعية هذا الكيان ولا يمكن حذف خارطة فلسطين من الذاكرة التاريخية لجغرافيا العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *