2أخبار محلية

شرطي يصفع مواطنا في رهط

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان، يعلق على العنف الذي استخدمه رجال الشرطة الإسرائيلية خلال اعتقالهم شبان بسبب مخالفة سير ومطاردة بوليسية، في مدينة رهط في النقب.

اضطر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان، اليوم السبت، إلى التعليق على العنف الذي استخدمه رجال الشرطة الإسرائيلية خلال اعتقالهم فلسطينيين بسبب مخالفة سير في مدينة رهط في النقب.

وظهر عناصر للشرطة الإسرائيلية وهم يقتادون شابا بينما بادر أحدهم إلى صفعه على وجهه.وقال أردان في موقع توتير “انه يجب اخضاع تصرف الشرطي لفحص انضباطي”، موضحا انه صاحب المصلحة الأولى في الا يبقى شرطي عنيف في سلك الشرطة، حسب قوله.

وقال الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية “انه خلال عملية للشرطة في شارع السلام في رهط ، طلب رجال الشرطة من سائق التوقف لكنه لم ينصع للاوامر وبدأ بالقيادة بصورة جنونية، على الرغم من أن صلاحية رخصته انتهت عام 2017، حيث توقف فيما بعد وترجل من المركبة ثلاثة شبان وبايديهم حجارة وعصي، وقاموا بتوجيه نداء للمواطنين بالانضمام لهم حيث تم مهاجمة رجال الشرطة من قبل العشرات”.

وأضافت الشرطة الإسرائيلية أن اثنين من افرادها أصيبا بالحجارة والعصي جراء مهاجمة جموع من المواطنين لهم في رهط.

واستنكرت اللجنة الشعبية في رهط تصرفات الشرطة ودعت إلى وقفة احتجاجية، اليوم السبت، في تمام الساعة الخامسة عصراً مقابل مركز الشرطة في المدينة، احتجاجا على العنف الذي استخدمته الشرطة ضد المواطنين في المدينة.

وشهت مدينة رهط مساء أمس مواجهات ببن عناصر الشرطة الإسرائيلية، ومجموعات شبابية في مدينة رهط، في اعقاب رفضهم للمطاردة البوليسية التي قام بها رجال شرطة داخل المدينة.

وتجمهر عددا من الشبان في الشارع الرئيسي وطلبوا من الشرطة وقف المطاردات داخل الأحياء السكنية، ، مشيرين الى انها تشكل خطرا كبيرا على السكان، وانه سبق وان وقع حادث دهس فتى قبل فترة، أثناء مطاردة بوليسية.

واندلعت مواجهات في المكان وقد قامت الشرطة التي استعدت قوات كبيرة، بتنفيذ اعتقالات، فيما حضر الى المكان وجهاء من البلدة لتهدئة الأجواء المشحونة.

روابط ذات صلة:

رهط- مواجهات بين مجموعة شبان وعناصر الشرطة في اعقاب مطاردة بوليسية

رهط- مواجهات في بين مجموعة شبان وعناصر الشرطة في اعقاب مطاردة بوليسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *