أخبار عالمية

زعيم المعارضة الأرمينية يدعو إلى “شل البلاد”

زعيم المعارضة الأرمينية، نيكول باشينيان، يدعو إلى قطع الطرق وتعطيل حركة القطارات والمطارات في البلاد، بعد فشله في نيل الغالبية المطلوبة في البرلمان لانتخابه رئيسا للوزراء.

نيكول باشينيان
نيكول باشينيان

دعا زعيم المعارضة الأرمينية، نيكول باشينيان، الثلاثاء إلى قطع الطرق وتعطيل حركة القطارات والمطارات في البلاد، بعد فشله في نيل الغالبية المطلوبة في البرلمان لانتخابه رئيسا للوزراء.
وقال أمام عشرات الآلاف من أتصاره في وسط يريفان “غدا اعتبارا من الساعة 8:15 (4:15 ت غ) سيتم قطع كل الطرق، تم إعلان تعطيل شامل، سيتم تعطيل المطارات والسكك الحديد”، داعيا مؤيديه الى “عصيان مدني”.

يأتي ذلك بعد أن فشل زعيم المعارضة في الحصول على الأغلبية اللازمة من الأصوات في البرلمان كي يصبح رئيسا للوزراء، الثلاثاء، بعد أسابيع من الاحتجاجات التي أجبرت رئيس الحكومة السابق على التنحي.

وكان باشينيان، وهو المرشح الوحيد للمنصب، قد طالب النواب الأفراد بالتخلي عن الالتزام الحزبي ودعمه، بعدما قال الحزب الجمهوري الحاكم إنه لن يصوت له.

وكان باشينيان قد قاد تظاهرات معارضة للحكومة لأكثر من أسبوعين أجبرت سيرج سركسيان، الذي تولى منصب الرئيس في أرمينيا لأكثر من 10 سنوات واختير رئيسا للوزراء منتصف أبريل على الاستقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *