2أخبار محليةفلسطين 67

لافتات “السفارة الأميركية” نُصبت في القدس

 اسرائيل تشرع بنصب لافتات في القدس مكتوب عليها “السفارة الأمريكية” وذلك قبل افتتاح السفارة المقرر الأسبوع المقبل في المدينة.

لافتات السفارة في شارع القدس

بدات اسرائيل بنصب لافتات في القدس مكتوب عليها “السفارة الأمريكية” وذلك قبل افتتاح السفارة المقرر الأسبوع المقبل في المدينة.

 وتولى عمال تركيب اللافتات المكتوبة بالإنجليزية والعبرية والعربية قرب مبنى القنصلية الأمريكية في جنوب القدس الذي سيصبح مقر السفارة بعد نقلها رسميا في 14 مايو أيار من تل أبيب.

ونشرت المواقع العبرية صورة لما يسمى رئيس بلدية القدس نير بركات وهو يعلق لافتة تحمل عنوان “السفارة الامريكية”.

وقال بركات وفقا للقناة الشابعة الاسرائيلية : “هذا ليس حلما ، إنه واقع. أنا فخور ومتحمس أن أعلق هذا الصباح اللافتات الجديدة الأولى التي أعددناها للسفارة الأمريكية، التي ستفتتح الأسبوع المقبل في القدس”. هذا حدث تاريخي وأشكر الرئيس ترامب على ذلك. القدس هي العاصمة الخالدة للشعب اليهودي والآن العالم بدأ يدرك ذلك”.

وجدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي رفض الأردن قرار نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، محذرًا من تبعات هذا القرار.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري في عمان، الأحد، إن “موقفنا من القدس واضح عبرنا عنه بكل وضوح وصراحة ومباشرة وفي إطار الجامعة العربية أيضًا”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد اتخذ قرارا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتباره القدس عاصمة لاسرائيل وسط انتقادات دولية واحتجاجات فلسطينية عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *