أخبار رياضية

حقائق الكلاسيكو: آخر لوحات إنييستا وصمود زيدان وبطاقات ملونة بالجملة

حسم التعادل الإيجابي ، مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو ، مساء أمس الأحد ، برسم منافسات الجولة 36 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم .. حيث سجل ليونيل ميسي ولويس سواريز هدفي الفريق الكتالوني ، بينما بصم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل على ثنائية الميرنجي .

DciueWAXcAIj4xy

وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق التي نسردها لكم في التقرير التالي :

– شارك أندريس إنييستا في المباراة لتكون المشاركة الأخيرة له في مواجهات الكلاسيكو ، بعد أن أعلن الرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الجاري ، وسط أنباء عن اقترابه من الانضمام للدوري الصيني .

وحقق اللاعب المخضرم آخر أرقامه في مباريات الكلاسيكو ، بعد أن باتت مشاركته في مباراة الأمس ، هي المشاركة رقم 38 ، ليأتي بجانب الثلاثي هييرو وكاسياس وراؤول ، خلف تشافي هيرنانديز ، الذي يعد أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو برصيد 42 مباراة .

– لم يعرف الفرنسي زين الدين زيدان طعم الخسارة في ملعب كامب نو عندما يزور برشلونة في مباريات الكلاسيكو ، حيث واجه الفريق الكتالوني في إطار الليجا في 3 مواجهات ، حقق خلالها انتصارا وحيدا وتعادلين ، بينما فاز في إطار كأس السوبر الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .
– شهدت المباراة توتراً كبيراً من عناصر ريال مدريد وبرشلونة ، حيث حصل لاعبو الفريق الملكي على 5 بطاقات صفراء بعدما ارتكبوا 19 خطأ مقابل ثلاثة لبرشلونة الذي ارتكب لاعبيه 7 أخطاء ، ناهيك عن ظهور البطاقة الحمراء في وجه سيرجي روبيرتو إثر اعتدائه على مارسيلو قبيل نهاية الشوط الأول من اللقاء .

– كسر جاريث بيل صيامة التهديفي في مباريات الكلاسيكو ، حيث سجل هدفه الأول في شباك برشلونة منذ أبريل من عام 2014 بعد أن سجل الهدف الثاني لفريق ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا إثر هروبه الشهير من أمام مارك بارترا .

– أحرز كريستيانو رونالدو 43 هدفاً في جميع المسابقات لريال مدريد هذا الموسم متجاوزاً رقمه (42 هدفا) في الموسم الماضي ، كما وصل لهدفه الـ25 في الليجا مقلصا الفارق مع ليونيل ميسي لسبعة أهداف .

وبذلك يكون كريستيانو رونالدو قد سجله هدفه الـ21 خلال آخر 11 مباريات في الدوري الإسباني ، ناهيك عن أنه نجح في صناعة 3 أهداف في تلك المباريات ، ليكون بذلك قد ساهم في 24 هدفاً بالتمام والكمال .

– عزز ليونيل ميسي سجله المميز في مباريات الكلاسيكو حيث سجل هدفه الـ26 في جميع المنافسات ، كما أصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو في الليجا الإسبانية برصيد 18 هدفاً .

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 33 هدفاً ، متصدراً بذلك صراع الحذاء الذهبي متفوقاً على محمد صلاح ، نجم ليفربول ، بفارق هدفين .

DckXdyyVMAA7Noy

DcijiqPXkAE33Ho

DciR6IpW0AIhlHQ

DcjAtTAWkAA3C4E

DcjAtS6WAAU2SbZ

DciuhgAX0AAF4IR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى