أخبار الطيبةأخبار محلية

اهمال الأدوات الكهربائية يتسبب بإرتفاع مقلق بنسبة الحراىق داخل المنازل والمحال التجارية

سلطة الاطفاء والانقاذ، تناشد المواطنين اخذ الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بسبل الامان والسلام خلال استخدام الادوات الكهربائية .

حريق

ناشد المتحدّث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ للمجتمع العربي، كايد ظاهر، اليوم السبت، المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وتصليح الكهرباء عن طريق مختص وليس بالطرق العشوائية. .

وأكد كايد، بأن المعطيات الحديثة، لدى سلطة الاطفاء والانقاذ، تشير  إلى ارتفاع مقلق بنسبة الحراىق داخل المنازل والمحال التجارية، جرّاء اشتعال ادوات كهربائية كالغسالات والثلاجات ومكيفات الهواء والافران وغيرها.

جاءت تصريحات طايد ظاهر، في بيان، قال فيه بأن تحقيقات عناصر سلطة الاطفاء والانقاذ، تظهر أنّ الحرائق ناجمة عن اسباب مختلفة كأستخدام متواصل للكهرباء او تصليح الكهرباء بطرق عشوائية دون رقابة أو عدم انتباه وغير ذلك.

وذكر ظاهر،  أن بعض الحالات التي وقعت فيها حرائق، كادت أن توقع ضحايا بالارواح عدا عن الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت في المنازل والمحال التجارية.

وقال ظاهر:” وفقا لما ذكر أعلاه فإن سلطة الاطفاء والانقاذ، تناشد  المواطنين اخذ الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بسبل الامان والسلام خلال استخدام الادوات الكهربائية .

كما وقدم ظاهر نصائح للسادة المواطنين، من اجل تجنب انفجار واشتعال الأدوات الكهربائية، على النحو التالي
1. استخدام ادوات كهربائية مطابقة للمواصفات.
2. تصليح الكهرباء يجب أن يتم عن طريق مؤهل لذلك فقط.
3. عدم استخدام مقبس واحد لعدة ادوات كهربائية.
4. عدم استخدام ةلادوات الكهربائيه بشكل متواصل لساعات عديده.
5. يجب عدم تشغيل ادوات كهربائية خلال خروجكم من المنزل او خلودكم للنوم دون رقابة.
6. عدم ترك الاولاد لوحدهم في المنازل.

وفي ختام بيانه قال ظاهر، إن  بلادنا تمر بحالة من احوال الطقس غير المستقرة وارتفاع بدرجات الحرارة ورياح جافة وشديدة بعض الاحيان ولذلك يرجى من المواطنين الانتباه والحيطة وعدم اشعال نيران دون رقابة، وحتى الامتناع عن ذلك في ظل هذه الاحوال المناخية، ولدى خروجكم للتنزه يرجى الانتباه خلال اشعال المواقد واخمادها قبل مغادرتكم المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *