2أخبار محلية

اليمين المتطرف يصر على تنفيذ مظاهرة في ام الفحم الثلاثاء

جماعة “عوتسما يهوديت’ المتطرفة، بقيادة المتطرف ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن غفير، تتصر على تنظيم مظاهرة استفزازية في مدينة أم الفحم، يوم الثلاثاء القادم.

11

تصر جماعة اليمين المتطرف التي تطلق على نفسها “عوتسماه يهوديت”،  بقيادة المتطرف ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن غفير، على تنظيم  مظاهرة استفزازية، يوم الثلاثاء القادم في مدينة ام الفحم.

وقال اشخاص من اليمين ” سنأتي للتظاهر في منطقة مسجد الفاروق في ام الفحم، وقرارنا ما زال قائما ولسنا بحاجة لترخيص من الشرطة، ذلك احتجاجا على عملية القدس التي نفذها ثلاثة شبّان من ام الفحم”.

ومن جانب أخر، حتى هذه اللحظات لم يصدر أي بيان من أي جهة حول هذه الزيارة، لكن كما علمنا بانه من المتوقع ان تقام جلسة بحضور قوى سياسية واجتماعية ودينية لإتخاذ قرارات بهذا الشأن.

ويشار الى ان الشرطة لم تنف قدوم اليمين المتطرف الى ام الفحم، وهي تستعد لهذه الخطوة في حال وان تمت.

بالمقابل تعتزم الأحزاب السياسية والحركات الوطنية في أم الفحم والمنطقة تنظيم وقفة احتجاجية موحدة تصديا للمتطرفين.

وتسود أجواء من الاستنكار والغضب في مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة بسبب تكرار مسيرات عناصر اليمين المتطرف الاستفزازية، للبلدات العربية.

ومن الجدير ذكره بأنه في يوم 14 تموز/ يوليو العام الفائت، اشتبك الشبان محمد جبارين ( 29 عاما)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين ( 19 عاما)، محمد احمد مفضل جبارين ( 19 عاما)، من مدينة أم الفحم، مع قوات شرطة الاحتلال في باب الاسباط في الحروم القدسي، وامتدت الى باحات المسجد الأقصى، اسفرت عن استشهاد الشبان الثلاثة، ومقتل عنصرين مما يسمى “حرس الحدود” في الجيش الاسرائيلي واصابة ثالث بجروح وصفت بالمتوسطة.

روابط ذات صلة:

ام الفحم تزف الشهداء الثلاثة وسط مشاركة الالاف

المحكمة تلزم الشرطة إعادة جثامين شهداء أم الفحم في غضون 30 ساعة

خلاف بين الشاباك والشرطة بشأن إعادة جثث منفذي عملية الأقصى

اسرائيل تعلن اسماء منفذي عملية الاقصى واجتماع طارئ في ام الفحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *