أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

7 جرائم قتل في الربع الأول العام 2018 اثنتين في الطيبة!

لا يزال العنف المستشري يعصف في البلدات العربية، في الداخل الفلسطيني، الذي  ظل يقلق مضاجع المواطنين اينما كانوا، ويهدد حياة النساء والأطفال والرجال بالخطر، ويعكر الأجواء، لدرجة ان الكثير من الجماهير العربية اصبحت لا تشعر بأي نوع من الأمن والأمان.

منذ بداية العام الحالي 2018 راح سبع ضحايا جراء جرائم قتل، اثنين من الضحايا من مدينة الطيبة، إذ وقعت  الجريمة الأولى قبل نحور ثلاث شهور، اسفرت عن مقتل الشاب محمد زنديق مصاروة (28 عاما) والجريمة الثانية حدثت اليوم وراح ضحيتها الشاب مكرم لطفي جابر (29 عاما)، الذي اخترق جسده اكثر من 25 رصاصة اطلقها عليه مجهولو الهوية بجانب بيتهم قرب مدرسة الغزالية.

ويسود الحزن والغضب الشديدين، مدينة الطيبة، إثر جريمة قتل الشاب مكرم لطفي جابر (29 عاما)، الذي أطلق جناة عليه النار فجر اليوم، إذ يستنكر المواطنون هذه الجريمة البشعة.

حظر نشر

وبعد وقوع الجريمة، استصدرت الشرطة أمر حظر نشر حول تفاصيل التحقيقات في جريمة قتل جابر، وهو ساري المفعول لمدّة 8 أيام. ولم تكشف الشرطة خلفية الجريمة!.

حياة الجميع اصبحت في خطر

عائلة الضحية وصلت الى مكان الجريمة، واخذت تبكي وتصرخ بشدة. احد الأقارب قال “الحديث يدور عن شاب خلوق وتربطه علاقة طيبة مع الجميع، ولا نعرف من وقف وراء هذه الجريمة البشعة التي اودت بحياة شاب من اروع شباب البلدة”.

ثم قال:” هذه جريمة قتل بدم بارد. مع الأسف اصبح السلاح يخترق اجسامنا على ابسط الأمور، اذ ان هذا الوضع يشير بان حياة الجميع اصبحت في خطر وكل انسان قد يتعرض لإطلاق رصاص او اي اعتداء اخر بدون اي مبررات”.

لم تتوصل حتى هذا اليوم الى قاتل زنديق

جدير بالذكر الى ان الشرطة لم تتوصل حتى هذا اليوم، الى قاتل الشاب محمد زنديق مصاروة الذي قتل قبل نحو ثلاثة أشهر، والقضية لا زالت قيد التحقيق.

تتوفر اي معلومات عن اسباب الجريمة

من جانبها قالت الشرطة “لا تتوفر اي معلومات عن اسباب جريمة مقتل الشاب مكرم جابر والتحقيقات جارية”.

لم يعلن عن موعد الجنازة

بقي الإشارة الى ان جثة الضحية نقلت الى معهد العدل الطبي في “ابو كبير”، ولم يعلن عن موعد الجنازة حتى الأن.

ويشار إلى أن مدينة الطيبة ، شهدت في العام الماضي 6 جرائم قتل سقط فيها: عصام مصاروة قتل في تل أبيب، نادية برانسي قتلت برصاصة طائشة في ساحة بيتها، محمد زبارقة قتل في جريمة إطلاق نار في اللد، فاتح بريمي قتل إثر اعتداء عليه في الضفة الغربية، أحمد رايق ياسين قتل في جريمة إطلاق نار في أم الفحم، ونزيه مصاروة قتل في جريمة إطلاق نار في الطيبة.

المغدور محمد زنديق مصاروة
المغدور محمد زنديق مصاروة
المغدور مكرم جابر
المغدور مكرم جابر

تعليق واحد

  1. كفى للعنف ✋
    الله يصبر اهلو وان لله وإن إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له
    شاب خلوق واديب من اغلى جيراني لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يرحمك يا مكرم لطفي جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *