2أخبار محليةفلسطين 67

عباس يعلن السبت يوم حداد على أرواح الشهداء ومطالب بتدخل دولي لوقف اراقة دماء الفلسطينيين

حكومة الوفاق الوطني تطالب بتدخل دولي لوقف اراقة دماء الفلسطينيين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، يقرر اعتبار يوم غد السبت، يوم حداد وطني على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم خلال المسيرات التي خرجت احياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الخالد

tn1

عباس يعلن السبت يوم حداد وطني على أرواح الشهداء

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اعتبار يوم غد السبت، يوم حداد وطني على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم خلال المسيرات التي خرجت احياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الخالد، ودفاعا عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودفاعا عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية وعن حقهم في العودة إلى منازلهم وأرضهم التي هجروا منها.

القوى السياسية تعلن الحداد والإضراب الشامل في الخليل

اعلنت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في مدينة الخليل مساء اليوم الجمعة، الحداد الوطني والإضراب الشامل، يوم غد السبت بكل مرافق الحياة، حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا اليوم في فطاع غزة.

 وقالت القوى في بيان :” يا جماهير محافظة الخليل الصامدة، على ضوء التطورات الميدانية العاصفة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية اليوم الجمعة بـ(يوم الأرض) الخالد, والتصعيد الدموي لقوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء شعبنا المناضل وخاصة في قطاع غزة المحاصر, مما أدى إلى سقوط أكثر من 15 شهيداً حتى اللحظة وإصابة أكثر من 1500 مواطناً ومواطنة, فان القوى السياسية والفعاليات الوطنية كافة في محافظة الخليل، تعلن غداَ السبت الحداد الوطني والإضراب الشامل في بكل مرافق الحياة بمحافظة الخليل”.

 واضاف البيان:” وتدعو القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، أبناء وبنات شعبنا إلى التصعيد الشامل في مواجهة الاحتلال وعصابات المستوطنين في كل مدن وبلدات ومخيمات المحافظة وعلى كافة خطوط التماس والطرق الالتفافية”.

حكومة الوفاق الوطني تطالب بتدخل دولي لوقف اراقة دماء الفلسطينيين

وجه المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود تحية الاجلال والاكبار الى ارواح شهداء شعبنا الصامد البطل الذين ارتقوا في هذا الْيَوْمَ خلال المراسم الملحمية لاحياء الذكرى الثانية والاربعين ليوم الارض الخالد وعمدوا الارض بدمائهم تأكيدا على تجديد العهد المقدس على التمسك بالأرض والدفاع عنها.

كما وجه تحية الوفاء والاكبار الى جماهير شعبنا التي هبت هذا الْيَوْمَ كي تؤكد على الثوابت الوطنية والدفاع عن الارض و الالتفاف حول القيادة في مواجهتها الشجاعة للحملة الاستعمارية الجديدة التي تستهدف وطننا وقضيتنا وعاصمتنا مدينة القدس العربية المحتلة.

وحمل المتحدث الرسمي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي تقترفها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في كافة أنحاء ارضنا الفلسطينية المحتلة وخاصة في المحافظات الجنوبية.

وطالب المتحدث الرسمي بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف اراقة دماء أبناء شعبنا العربي الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد ان على مؤسسات المجتمع الدولي ان تتحمل مسؤولياتها ازاء شعبنا الاعزل الذي يحيي ذكرى يوم الارض الخالد وهي احدى المناسبات الوطنية الكبرى ، وذلك عبر المسيرات السلمية والتظاهرات والمهرجانات الشعبية والتي يواجهها الاحتلال الاسرائيلي بآلة البطش الرهيبة وإراقة الدماء في تحد سافر لكافة القوانين والشرائع الدولية والإنسانية التي تبيح للمواطنين العزل التعبير عن ارائهم بكافة الأشكال المتاحة كالمسيرات والمهرجانات والتظاهرات السلمية ضمن التحركات التي تعبر بشكل حضاري عن اصرار أبناء شعبنا البطل على نهج الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.

كما أكد المتحدث الرسمي في هذه المناسبة الخالدة وفِي هذا الْيَوْمَ الكبير على تمسك حكومة الوفاق الوطني بتحقيق المصالحة الوطنية والمحافظة على وحدة أبناء شعبنا الفلسطيني البطل ووحدة الصف الوطني ، واستمرار السعي وبذل كافة الجهود من اجل إنهاء الانقسام البغيض والوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه شعبنا وقيادته.

فتح تدعو العالم للتدخل لوقف المحرقه الاسرائيلية بحق شعبنا

دعت حركة فتح العالم الحر للتدخل الفوري والعاجل لوقف المجزرة والمحرقة الاسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني الذي خرج سلميا للتعبير عن تمسكه بالارض الفلسطينية وبحقه المكفول والثابت للعودة الى أرضه التي أُخرج منها عنوة وظلما.

 وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها أسامه القواسمي في بيان صحفي، إن شعبنا الفلسطيني عظيم بقيمه وأخلاقه، وبتمسكه بتراب وطنه ودولته، وباستعداده الدائم للصمود والمواجهة ،وبحقه في العيش بحرية وكرامة بعيدا عن الاستعباد والاذلال ، والحصار والقمع والارهاب التي تمارسه إسرائيل بحقنا، وأن شعبنا اليوم يضرب أعلى معان العزة والبطولة والتحدي لآلة القمع والبطش الاسرائيلية بصدره العاري، وبحنجرته التي صدحت ” الحرية لفلسطين ” ، القدس عاصمتنا ” ، ” العودة حق ثابت ومقدس “.

 واستهجنت حركة فتح الصمت الدولي على هذه المجازر الاسرائيلية بحق شعبنا، والتي راح ضحيتها للحظة صياغة البيان اثنا عشر شهيدا وأكثر من الف وخمسمائة جريح، مؤكدا أن الضوء الاخضر الامريكي سببا مباشرا في التصعيد الاسرائيلي بحق شعبنا، وسببا في معاناة شعبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *