أخبار عالميةأخبار محلية

سوريا: إصابة أكثر من طائرة اسرائيلية تصديا لعدوان جديد وإسرائيلي تططالب روسيا وأمريكيا للتدخل

 وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري، تتصدى لعدوان إسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى.

1

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم السبت، بأن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري، تصدت لعدوان إسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله إنّ :”العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على احدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.

وقال التلفزيون السوري إنّ “غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مواقع بريف دمشق عقب إسقاط مضادات سورية مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 16 اليوم السبت، جراء هجوم إسرائيل على مواقع إيرانية في سورية”، وأوضح أنّ ” الجيش تصدى لضربات إسرائيلية جديدة على ريف دمشق، حيث سمع دوي انفجار كبير في المنطقة”.

استهدفت مواقع إيرانية في سوريا!

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة إيرانية دون طيار توغلت في الأراضي الإسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية. وإثر ذلك شنت إسرائيل عملية عسكرية قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية في سوريا. وسقطت مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16 خلال العملية داخل الأراضي الإسرائيلية، على ما أعلن الجيش.

وكتب متحدث عسكري هو اللفتنانت جوناثان كونريكوس على تويتر أن “قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا التي أرسلت الطائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي. نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف 16 في إسرائيل، الطياران بخير”. ليعود ويعلن الجيش عن “سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو في منطقة الجليل بنيران سورية”، مشيرًا إلى أنّ “الطيّارين اللذين كانا على متنها على قيد الحياة وتمّ انقاذهما”. وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ “الطائرة سقطت جراء قصفها من مضادات أرضية للطائرات تابعة لسورية”.

إسرائيل تتوجه لروسيا وأمريكا !

كما وأكّدت مصادر مطلعة أنّ إسرائيل توجّهت إلى روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، مطالبة بتدخلهما الفوريّ لمنع المزيد من التصعيد وتدهور الأوضاع على الحدود مع سورية، بعد سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو في منطقة الجليل بنيران سورية. هذا، ويجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مشاورات أمنية منذ بدء الأحداث في منطقة الشمال، حيث يصادق على العمليات التي يقوم بها الجيش ويطلع باستمرار على تفاصيل المجريات ويقوم بمتابعتها عن كثب، بالإضافة إلى إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية على تفاصيل الأحداث الجارية.

إغلاق  منطقة سقوط الطائرة

ويشهد، شمالي البلاد، منذ فجر اليوم السبت، أجواء من التوتر والتصعيد، إذ تسمع بين الحين والآخر صافرات الإنذار في الجولان والشمال ومناطق في الجليل الغربي.

هذا، وجاء في بيان صادر عن شرطة الشمال أنّه:”تمّ تسجيل سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي في منطقة بالقرب من القرية التعاونية “هاردوف”، حيث تتواجد قوات معززة من الشرطة في المنطقة. هذا، وتعمل القوات على اغلاق بعض الطرق والمحاور المؤدية الى مكان سقوط الطائرة، حيث تمّ اغلاق شارع 7912 أمام حركة السير. ويرجى من جمهور المواطنين والسائقين عدم الوصول إلى المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *