2أخبار محليةفلسطين 67

الاحتلال يفرض ضريبة “ارنونا” على الامم المتحدة والكنائس بالقدس

بلدية الاحتلال في القدس تفرض ضريبة “الارنونة” اي ضريبة “الاملاك” على املاك الامم المتحدة والكنائس في مدينة القدس المحتلة. الكنيسة الكاثوليكية في القدس

شرعت بلدية الاحتلال في القدس بفرض ضريبة “الارنونة” اي ضريبة “الاملاك” على املاك الامم المتحدة والكنائس في مدينة القدس المحتلة.

واعلنت بلدية الاحتلال قبل اسبوعين بعد ابلاغها وزارات المالية والداخلية والخارجية والمستشار القضائي للحكومة ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بدء تشغيل آلية تحصيل ضريبة “الارنونا” اي “الاملاك” على مباني الامم المتحدة والكنائس، وأن الاتفاقات الدولية لا تعفي سوى أماكن العبادة، ومنذ سنوات أعفيت الكنائس من دفع رسوم ضخمة على ممتلكاتها التجارية”.وزعمت بلدية الاحتلال ان “الارنونا” لن تفرض على نشاطات الكنائس التي لها علاقة بالصلاة والعبادة، التي تعتبر معفية من الضرائب العقارية حسب القانون، مبررة ان الكنائس لها نشاطات تجارية الى جانب العبادة.

وزعمت بلدية الاحتلال ان ديون الكنائس عن 887 عقارا بلغت نحو 190 مليون دولار، دون تحديد الفترة الزمنية التي تراكمت عنها الديون.

كما ذكرت بلدية الاحتلال أن قيمة الإعفاء الضريبي الذي تتمتع به عدة وكالات تابعة للامم المتحدة لها مكاتب في القدس تقدر بحوالي 93 مليون شيكل (27 مليون دولار).

وقد بدأت فعلا بفرض “الارنونا” على الكنائس، الاسبوع الماضي، حيث فرضت على حسابات عدد من الكنائس في البنوك اجراءات ووقف حسابات لامتناع هذه الكنائس عن دفع ضريبة الاملاك، منها كنيسة الانجليكان بضريبة قيمتها 7،214،228.42 شيكل، الكنيسة الأرمنية – 2.011.996 شيكل، الكنيسة اليونانية – 570،946.88 شيكل، الكنيسة الكاثوليكية 11،981،103.02 شيكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى