3أخبار محلية

استطلاع: حتى بدون نتنياهو الليكود سيحسم الانتخابات

استطلاع للقناة الاسرائيلية العاشرة  يبين أن حزب الليكود سيفوز في الانتخابات حتى بدون زعيمه نتنياهو المتهم بقضايا فساد. 463056C

أظهر استطلاع اجرته القناة الاسرائيلية العاشرة بان حزب الليكود سيفوز في الانتخابات حتى بدون زعيمه نتنياهو المتهم بقضايا فساد.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرته القناة، فانه لو أجريت الانتخابات اليوم، فان حزب الليكود بقيادة نتنياهو سيحصل على 27 مقعدا. يليه حزب “هناك مستقبل” بقيادة لائير لابيد بواقع 23 مقعدا.

أما المعسكر الصهيوني بزعامة جاباي 15، والقائمة العربية المشتركة 12، والبيت اليهودي 10، وميريتس، وإسرائيل بيتينو -7 مقاعد لكل منهما، ويهوداه هتوراه 6 مقاعد، وحزب شاس 5 مقاعد فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، حتى في سيناريو لا يقوده نتنياهو، فان حزب الليكود وفقا للاستطلاع سيفوز في الانتخابات كونه اكبر حزب في الكنيست .

وطبقا للاستطلاع، فإذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن الليكود من دون نتنياهو سيحصل على 26 مقعدا، وسيحصل حزب هناك مستقبل على 23 مقعدا ، والمعسكر الصهيوني 16، والقائمة العربية المشتركة 12، والبيت اليهودي – 10 مقاعد، وميريتس، وإسرائيل بيتينو – 7 مقاعد لكل منهما، يهوداه هتوراه (6 مقاعد) وشاس برئاسة آريه ديري (5 مقاعد).ش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى