أخبار قلنسوةأخبار محلية

ازمة أوامر الهدم: المحكمة تجمد امر هدم بيت سليم حجاج في الطيبة

محكمة الصلح في نتانيا تقرر تجميد امر هدم منزل المواطن سليم حجاج من مدينة قلنسوة حتى اشعار اخر.

منزل سليم ابو حجاج

قررت محكمة الصلح في نتانيا اليوم الاحد، تجميد امر هدم منزل المواطن سليم حجاج من مدينة قلنسوة حتى اشعار اخر.

وكانت المحكمة قد رفضت امر التجميد قبل نحو شهر، بادعاء انه لا يوجد في الأفق القريب تخطيط وتنظيم للمنطقة الواقع فيها منزل سليم أبو حجاج، الا ان مستندات قدمت الى المحكمة من قبل بلدية الطيبة، اثبتت عكس ادعاء المحكمة، الامر الذي اضطر بالمحكمة الى تجميد امر الهدم، حتى يتم ترتيب الإجراءات التخطيطية في المنطقة.

ويشار الى ان السلطات الإسرائيلية لا زالت ترفض الخرائط المقترحة في المنطقة من قبل بلدية الطيبة، اذ ان البلدية قدمت أكثر من خارطة مقترحة لتضم كافة المنازل المهددة بالهدم في المنطقة لحمايتها، الا ان تعنت السلطات لا زالت مستمرا.
وتقع المنازل المهددة بالهدم، وعددها يفوق ال 15 منزلا مأهولا بالسكان، في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة وتحديدا في منطقة السهل.

وجدير بالذكر ان السلطات الإسرائيلية هدمت في بداية العام 2016 منزل المواطن إبراهيم زبارقة في ذات المنطقة وبادعاء عدم تواجد تراخيص بناء.

وتعاني مدينة قلنسوة والطيبة من أوامر هدم عديدة لا زالت تهدد استقرار المواطنين، وتضعهم في خانة المعرضين الى التشريد في أي لحظة، بادعاء البناء غير المرخص، في حين ترفض استصدرا تراخيص بناء للمواطنين، وخرائط مقترحة لتوسيع مسطحات المدن والقرى، غير اخذة بالحسبان التطور الديمغرافي للمدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *