أخبار محلية

وفد رفيع المستوى من وزارة حماية البيئة يحل ضيفاً على وحدة البيئة في بلدية ام الفحم والمثلث الشمالي

وحدة البيئة في بلدية أم الفحم والمثلث الشمالي تنظم زيارة لوفد رفيع المستوى من وزارة جودة وحماية البيئة لمنطقة وادي عارة، حيث ضم الوفد 56 شخصاً ممثلين عن وزارة حماية البيئة ومديري وحدات واتحاد مدن لجودة البيئة حضروا من كافة البلدان.1 (1)

نظمت وحدة البيئة في بلدية أم الفحم والمثلث الشمالي زيارة لوفد رفيع المستوى من وزارة جودة وحماية البيئة لمنطقة وادي عارة، حيث ضم الوفد 56 شخصاً ممثلين عن وزارة حماية البيئة ومديري وحدات واتحاد مدن لجودة البيئة حضروا من كافة البلدان، من كريات شمونة شمالاً وحتى ايلات جنوبا، وكان على رأسهم مدير عام الحكم المحلي في الوسط العربي “شارون لفينسكي” ونائب مدير عام   الحكم المحلي “جاي سميت” إضافة الى مركزة التثقيف البيئي  والمسؤولة عن السلطات المحلية بوزارة حماية البيئة سامية أبو ريا.

وقد حلّ الضيوف بداية على مدينة أم الفحم وقاموا بزيارة مبنى البلدية الرئيسي وكان باستقبالهم القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم الأستاذ بلال ظاهر وناهد محاجنة سيف – مديرة الوحدة – وطاقم الوحدة وممثلون عن جمعيه جودة البيئة في وادي عارة الاستاذ فيصل محاجنة والدكتور هشام يونس. وقد تعرف الوفد الزائر على اقسام ووحدات البلدية فيما عرضت ناهد سيف فعاليات ونشاطات الوحدة في منطقة المثلث الشمالي.

بعد ذلك زار الوفد مركز التأهيل المهني “ماعس “، حيث كان في استقبالهم مدير المركز ابراهيم اسماعيل ومركز مشروعيّ “العمل المدعوم” و”دفيئة الامل” محمود توفيق. ورحب السيد ابراهيم اسماعيل بالوفد الزائر شارحا لهم عن المركز ومرافقه وطبيعة نزلائه وطبيعة الاعمال المنفذة  فيه. من جانبه عرض السيد محمود توفيق فيلما قصيرا عن دفيئة الأمل موضحاً تطور المشروع منذ بدايته حتى  وصل اليوم الى الزراعة وقطف المزروعات التي تزرع في “دفيئة الامل” (دفيئة الأكوابونيكا هدروبونيكا). كما و قام الوفد بالاطلاع على ورشات العمل داخل الماعس وعاينوا طبيعة الاعمال التي يقومون بها.  وفي ختام الزيارة في ماعس، عاين الوفد الزائر دفية الأمل وسط اعجاب كبير بها وبرسالتها المهنية.

ثم قام الوفد بزيارة مدرسة طه حسين الابتدائية بقرية عرعرة للإطلاع على فعاليات المدرسة في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

هذا وتم زيارة الحديقة الجماهيرية البيئية بقرية عرعرة، حيث يشرف على هذا المشروع عادل عفانة بمشاركة المواطنين وطلاب مدارس بالقرية وتحويل منطقة القاء للنفايات العشوائية الى حديقة بيئية جميلة.

الى ذلك، قالت مديرة وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي ناهد محاجنة سيف معقبة على الزيارة: “تأتي هذه الزيارة لتؤكد فكرة العمل المشترك والجماعي بين اقسام ووحدات العمل البيئي في البلاد، كمان أننا هَدَفنا من وراء تنظيم هذه الزيارة اطلاع باقي اقسام البيئة في المدن المختلفة عن الوضع البيئي في أم الفحم وباقي بلدات وادي عارة، وشرحنا لهم أيضا العديد من الإنجازات التي قمنا بها في السنوات الماضية، كما قمنا بإطلاعهم على العديد من النشاطات الدورية والسنوية التي تقوم بها وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي، هذه الزيارة كانت مهمة جدا بالنسبة لنا سيما وأنها ضمت مديري اقسام ووحدات واتحاد مدن يعملون في مجال البيئة، هذا بالطبع فضلا عن شخصيات مهمة تعمل في الحكم المحلي بالبلاد”.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)
1 (21)

1 (22)

1 (23)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *