أخبار عالمية

مصرع عشرات الحوثيين بجبهة الساحل الغربي

في تطورات تشير إلى تضييق الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية، قتل أكثر من 23 مسلحا على الأقل في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على معاقل للمتمردين في جبهة الساحل الغربي لليمن.

1-1010686
وافيد باليمن أن طائرات التحالف قصفت تجمعات للحوثيين شرق الخوخة، واستهدفت تعزيزات لهم بعد وصولها إلى مديرية باجل على الساحل الغربي.

وبحسب مصادر ميدانية، دفعت ميليشيات الحوثي الإيرانية بتعزيزات من صنعاء والمحويت باتجاه الحديدة، في محاولة لإيقاف التقدم الذي تحققه القوات الشرعية والتحالف في جبهة الساحل الغربي.

من جانب آخر، كثفت ميليشيات الحوثي الإيرانية عمليات زراعة الالغام البرية والبحرية في جبهة الساحل الغربي.

وذكرت مصادر محلية أن الحوثيين يقومون بزراعة حقول ألغام شمال مديرية اللحية، في محافظة الحديدة، بمساعدة خبراء يعتقد أنهم لبنانيون، مع تقدم القوات الشرعية والتحالف جنوبي محافظة الحديدة.

وفي الجوف، سقط قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين في غارة لطائرات التحالف على معسكر تدريبي في مديرية برط في المحافظة، شمال شرقي صنعاء.

أما في تعز جنوبي البلاد، فقد تصدت القوات الشرعية لهجوم للحوثيين خلال الليل في محيط معسكر التشريقات شرقي المدينة، تخلله قصف على مواقع الجيش اليمني وبعض الأحياء السكنية في المنطقة.

وفي صعدة، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في القصر الجمهوري ومبنى الأمن المركزي في مدينة صعدة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

كما استهدفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين في مديريتي كتاف وباقم، والأخيرة هي المعقل الرئيسي للحوثيين على الحدود مع السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى