أخبار قلنسوةأخبار محلية

اللوائية للتخطيط والبناء تخطر عذبة بهدم منزله بيده حتى الثلاثاء القادم

اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، تمهل المواطن حمد الله عذبة من مدينة قلنسوة، بهدم منزله حتى الثلاثاء القادم بذريعة البناء غير المرخص.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

امهل مندوبو اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، اليوم الثلاثاء، المواطن حمد الله عذبة من مدينة قلنسوة، بهدم منزله حتى الثلاثاء القادم بذريعة البناء غير المرخص.

وحضر المراقبون من الجنة اللوائية الى مدينة قلنسوة حيث يقع البيت المهدد بالهدم، وتحديدا في المنطقة الغربية للمدينة، لإمهال عذبة هدم منزله بيده.

وحذر المراقبون صاحب المنزل عذبة، اذا لم يهدم بيته قيد الانشاء، وهدم الأرضية سوف يُصدر امر هدم فوري لمنزله من اللجنة اللوائية والتي سوف تهدمه ليتكبد خسائر مادية جسيمة.

وقال حمد الله عذبة :” حضر اليوم المراقبون الى المنزل واخبروني بان علي ان اهدم المنزل حتى الثلاثاء القادم، وسلموني امر هدم وإلا هدموه بأنفسهم، اذ انني سأتكبد بذلك خسائر مادية جسيمة”.

وأوضح عذبة بان “المنزل قيد الانشاء مكون من طابق ارضي حتى الان، هذه المرة الأولى التي يصلون الي من اللجنة، علما انني شرعت بالبناء منذ فترة طويلة ولديهم علم بذلك”.

وأشار الى ان ” الذريعة التي يقولونها واهية، هذه الأرض لنا وبملكيتنا، نحن لم نسرق ارض او نتعدى على الحق العام”.

وأضاف :” بنينا هذا المنزل من اجل ابننا لنزوجه في العام المقبل، لكن سياستهم الغاشمة تأبى مفارقتنا، حتى انهم رفضوا ان نضع معرشة مكان المنزل في الأرض، او أي شيء اخر”.

ويعيش الشارع في قلنسوة حالة من الاحتقان بعد تسليم أوامر الهدم في الفترة الأخيرة، حيث لا يزال خطر الهدم يهدد العشرات من المنازل في المدينة.

ويُشار الى انه في منطقة منزل عذبة، المنطقة الغربية لمدينة قلنسوة، هدمت الجرافات تسعة منازل في العام الماضي وشردت العشرات من أصحابها، في حين لا تزال تعيش العائلات حسرة الهدم.

tnuntitled

tnuntitled2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى