3أخبار محلية

اغلاق شوارع وسقوط اشجار وانقطاع تيار الكهرباء نيتجة الأجواء العاصفة ليلة أمس

العاصفة احدثت اضرارا كثيرة في مناطق مختلفة في البلاد، إذ شهدت عدة بلدات ايضا انقطاعا للتيار الكهربائي وسقوط اشجار واقتلاعها وفيضانات اغلقت شوارع ومحولات طرق.

tn1

تشهد البلاد منذ مساء أمس الخميس وحتى صباح اليوم ، منخفضا جويا قاسيا، واحوال طقس عاصفة وباردة .

وقالت وسائل اعلام عبرية أن العاصفة احدثت اضرارا كثيرة في مناطق مختلفة في البلاد، إذ شهدت عدة بلدات ايضا انقطاعا للتيار الكهربائي وسقوط اشجار واقتلاعها وفيضانات اغلقت شوارع ومحولات طرق.

وأغلق مقطع من شارع الشاطئ رقم 2 ، امام حركة السير بشكل جزئي باتجاه جنوب البلاد وشمالها في محول الطرق “يناي” وذلك بسبب جرف مياه موحلة فوق الشارع.

وحذرت شرطة المرور من الظروف القاسية وطالبت بالسياقة بحذر والبحث عن طرق بديلة. وفي مناطق اخرى أدى سقوط الاشجار بفعل الرياح الشديدة الى اغلاق شوارع بحيث كانت منطقة تل ابيب قد شهدت اعلى سرعة لمقياس الرياح والتي بلغت 120 كلم/ ساعة.

ومنطقة الجليل الاعلى فقد شهدت اعلى نسبة سقوط امطار حتى الآن وبلغت 45 ملم من مياه الامطار.

هذا واغلق شارع رقم 977 شمالي البلاد بين مفرق جوما ومفرق نئوت مردخاي بسبب سقوط شجرة ضخمة على الشارع.

وتشير  الأرصاد الجوية الى أن الاجواء العاصفة ستتواصل حتى ظهر اليوم في جميع انحاء البلاد وستخف حدتها فيما بعد وستتساقط الثلوج على قمم جبل الشيخ وشمال هضبة الجولان وقمم جبال الجليل.

وبدروها أعلنت شركة الكهرباء ان تقوم بتصليح أعطاب حدثت في مناطق مختلفة في مركز البلاد جراء الرياح الشديدة وذلك لاعادة التيار الكهربائي.

اغلاق جبل الشيخ أمام الزوار نتيجة عاصفة ثلجية

 تساقطت الثلوح منذ صباح اليوم على قمة جبل الذي يشهد عاصفة ثلجية، وقال المسؤولون في جبل  الشيخ إنّ: “كمية الثلوج بلغت حتى الآن 30 سم في أرجائه المرتفعة و15 سم في اجزائه المنخفضة وتبلغ درجة الحرارة في منطقة جبل الشيخ 0 درجة مئوية، حيث ما زال هذا الموقع السياحي الذي يؤمه مئات الالآف مغلقا بسبب العاصف الثلجية حيث تقوم الطواقم الخاصة بفتح الطرقات المؤدية إلى الجبل والى مواقعه المختلفة”.

tn2

tn3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى