أخبار رياضيةأخبار عالمية

برشلونة يهزم ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو

فاز برشلونة في عقر دار ريال مدريد بنتيجة (3-0) في مواجهة الكلاسيكو، التي جمعت الفريقين في الجولة 17 من الدوري الإسباني “الليجا”.المباراة شهدت تسجيل لويس سواريز الهدف الأول في الدقيقة 54، وليونيل ميسي الثاني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، بعدما فقد ريال مدريد الذي يقوده المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السيطرة على اللقاء في الشوط الثاني.

برشلونة وريال مدريد

إلتقى ضمن مباريات الليجا الإسبانية بجولة حاسمة في الأسبوع 17، الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد، على أرضية ميدان سانتياجو برنابيو، في هذه الأثناء ضمن كلاسيكو الأرض، وقد انطلقت المباراة في تمام الساعة 14:00.

الشوط الأول

تعادل فريقا ريال مدريد وبرشلونة سلبيًا في الشوط الأول للمباراة المقامة بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.

وأهدر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد هدفًا لفريقه في الدقيقة العاشرة إثر “قلشة” غريبة بينما ألغى الحكم هدفًا له بداعي التسلل.

وعاد برشلونة للسيطرة على وسط الملعب في الربع الثاني من الشوط الأول وسط عنف من لاعبي ريال مدريد لمنع انطلاقات ليونيل ميسي وباولينيو.

وشهدت الدقيقة 29 أخطر فرص برشلونة عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية لباولينيو سددها فوق العارضة ثم رد كريستيانو رونالدو بتسديدة صاروخية أنقذها تير شتيجن.

وعاد باولينيو ليهدر فرصة مؤكدة تصدى لها نافاس ببراعة ثم رد كريمة بنزيمة برأسية في الدقيقة 44 بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو فى مباراة الكلاسيكو ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.

الشوط الثاني

الشوط الثاني، شهد  تسجيل لويس سواريز الهدف الأول في الدقيقة 54، وليونيل ميسي الثاني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، بعدما فقد ريال مدريد الذي يقوده المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السيطرة على اللقاء في الشوط الثاني.

لعب ريال مدريد بـ10 لاعبين بعد طرد داني كارفاخال في الدقيقة 64، ثم أليكس فيدال في الدقيقة 93، ولم تنجح التغييرات التي قام بها زيدان في تعديل كفة النتيجة أول تسجيل هدف شرفي.أصبح برشلونة في الصدارة برصيد 45 نقطة، وتوقف ريال مدريد عن رصيد 31 نقطة في المرتبة الرابعة من 16 مباراة.

برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة وله مباراة مؤجلة مع ليجانيس.

وتحمل مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم رقم 175 بين الفريقين في الدوري الإسباني.

أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة

وحقق نادي ريال مدريد أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الكلاسيكو عندما فاز على برشلونة 8-2 في مباراة لم تذع تليفزيونيًا عام 1935.

أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد

ويعد أكبر النتائج فوز برشلونة على ريال مدريد 6/2 تحت قيادة بيب جوارديولا في ملعب سانتياجو برنابيو إلى جانب فوزه بخماسية نظيفة أخرى.

برشلونة وريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *