3حالة الطقس

المنخفض ينتهي مساء ومنخفض آخر الأسبوع القادم

هطلت الأمطار منذ ساعات ظهيرة الأحد في شمال البلاد، ومع عبورها المناطق الوسطى والجنوبية، اشتدت الفعالية الجوية بشكل لافت مساء وليلة الأمس، حيث هطلت الأمطار بغزارة في معظم المناطق، واشتدت سرعة الرياح، إلى حدود 70 كم/ ساعة، وسجلت بعض المدن الفلسطينية كميات أمطار لامست 40 ملم مثل سلفيت، و 26 ملم في القدس، و 24 ملم في الخليل، وحوالي 50 ملم في بعض المناطق الساحلية الشمالية، وفقاً لاحصائية غير نهائية حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين.  

tnالطقس

ويُتوقع استمرار تساقط الأمطار المصحوبة برياح قوية نهار اليوم الاثنين على فترات، وتهدأ سرعة الرياح في ساعات بعد الظهيرة، وتتوقف الأمطار تدريجياً في ساعات المساء والليل وينحسر تأثير المنخفض الجوي.

وفي يوم غدٍ الثلاثاء، يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة، لتتجاوز معدلاتها بقليل، ويسود طقس غالباً مشمس، بارداً صباحاً وليلاً ولطيف ظهراً خاصة في المناطق المنخفضة.

وفي أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، ترتفع الحرارة إلى ما بين 16-18 مئوية في القدس الشريف، مع سيادة الرياح الشرقية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة في بعض الفترات بسحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وباردة نسبياً بوجه ٍ عام.

ويحتمل تأثر المنطقة بمنخفض جوي جديد مع يوم الاثنين المُقبل، جالباً معه المزيد من الامطار الى المنطقة، في اشارة الى تحسن النظام الجوي السائد في شرق المتوسط بمشيئة الله، وعليه، تحسن الأداء المطري الموسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *