أخبار الطيبةأخبار محليةحالة الطقس

الراصد الجوي مسالمة للطيبة نت: منخفض جوي من أصل قطبي يضرب المنطقة بداية الليلة

منخفض جوي، من أصل قطبي، يضرب المنطقة ، مساء وليل الثلاثاء وحتى الجمعة على مرحلتين .

قال الراصد الجوي “صهيب المسالمة” مدير “طقس القدس” ، ان منخفضا جويا من اصل قطبي يضرب المنطقة ، مساء وليل الثلاثاء وحتى الجمعة، على مرحلتين !

المرحلة الاولى ماطرة ورياح قوية وثلوج خفيفه فوق  1200 متر، وزخات البرد في بقية المناطق، من مساء الثلاثاء وحتى ظهر الخميس في كل مناطق فلسطين والاردن.

تتركز الفعالية أكثر يوم الاربعاء بيوم عاصف ماطر ومثلج بكثافه فوق جبل الشيخ ثم تتجه الفعالية الاقوى لمناطق الوسط أكثر. وتستمر الفعالية الماطرة مع إنخفاض كبير في الحرارة الخميس أيضا .

القسم الأخير من المنخفض الخميس والجمعة، على شكل أجواء باردة جدا وصقيع في المناطق الجبلية

المرحلة الثانية باردة جدا، وجافة، وهي تأثرنا بالكتله الباردة من أصل قطبي، ولكن بسبب عدة عوامل وخاصة عدم اقترانها برطوبة بحرية كافية، سوف نتأثر بها في القسم الأخير من المنخفض الخميس والجمعة، على شكل أجواء باردة جدا وصقيع بمناطق جبلية واسعة في بلاد الشام .

وأضاف “مسالمة ” أن كميات الأمطار المتوقعة، جيدة ومناسبة، وكثير من المناطق سوف تتعرض لأمطار غزيرة وعواصف بردية ورعدية وخاصة المناطق الوسطى والعامل المحلي لطابع الأمطار سوف محليا وتضاريسيا.

نطالب برفع اقصى درجات الحيطة والحذر

وختم “مسالمة ” قائلا “ان المعطيات المتوفرة لدى الطاقم، قد يتعدى المنخفض مستويات خطيرة في الجبال العالية”.مطالبا برفع أقصى درجات الحيطة والحذر في البلاد وتجهيز المنازل .

الراصد الجوي "صهيب المسالمة" مدير "طقس القدس"
الراصد الجوي “صهيب المسالمة” مدير “طقس القدس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *