أخبار عالميةأخبار محلية

إسرائيل: سنستجيب لمصر حال طلبت مساعدتنا في سيناء

مصدر عسكري إسرائيلي، ينفي تلقي أي طلب من الجانب المصري لزيادة عدد قطع أو أفراد للجيش في سيناء وذلك في خضم الحملة التي يشنّها الأمن المصري هناك في أعقاب اعتداء مسجد الروضة الذي وقع الجمعة واسفر عن مقتل 305 مصري. 

37adb7f5-f79c-4135-88ab-b5fb61cbb4d0_16x9_600x338

نفى مصدر عسكري إسرائيلي، السبت، تلقي أي طلب من الجانب المصري لزيادة عدد قطع أو أفراد للجيش في سيناء وذلك في خضم الحملة التي يشنّها الأمن المصري هناك في أعقاب اعتداء مسجد الروضة الذي وقع الجمعة واسفر عن مقتل 305 مصري.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن المصدر، الذي لم يُكشف عن اسمه، ” أن إسرائيل مستعدة للاستجابة لأي طلب مصري لذلك”، مشيرا إلى ” أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تمد يدها للجميع في محاربة الإرهاب”.

وتنص الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين تحديد القوات والآليات المصرية العاملة في سيناء، إلا بإعلام الجانب الإسرائيلي مسبقا.

وذكرت إسرائيل في وقت سابق أنها تسمح عادة للجيش المصري إدخال الآليات التي يحتاجها في تعزيز تواجده في سيناء، بهدف محاربة الجماعات المسلّحة الناشطة هناك منذ العام 2013، والتي تنشط على وجه الخصوص في المناطق الشمالية.

وفي سياق آخر، سيبدأ الجيش الإسرائيلي، الأحد، بتمرين عسكري جنوب اسرائيل سيستمر حتى الخميس القادم. وأكد الناطق بلسان الجيش أن توقيت التمرين مدد مسبقا قائلا ” إنه لا علاقة لذلك بالتطورات الأخيرة في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *