أخبار عالمية

لندن : ترامب ارتكب خطأ بنشر تغريدات معادية للمسلمين

متحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي تعلن في تصريح ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ارتكب “خطأ” عندما أعاد نشر تغريدات معادية للمسلمين نشرتها نائبة رئيس الحزب اليميني المتطرف “بريطانيا أولا”.

1-1000597

أعلن متحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في تصريح الاربعاء ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ارتكب “خطأ” عندما أعاد نشر تغريدات معادية للمسلمين نشرتها نائبة رئيس الحزب اليميني المتطرف “بريطانيا أولا”.
وقال المتحدث إن حزب “بريطانيا أولا”  يسعى إلى بث الفرقة في صفوف المجموعات السكانية، عبر استخدام عبارات كراهية تنشر الأكاذيب وتؤجج التوترات”، معتبرا أن “الرئيس (ترامب) ارتكب خطأ” عندما أعاد نشر هذه التغريدات.

وأضاف المتحدث إن “البريطانيين يرفضون بشدة خطاب اليمين المتطرف المليء بالأفكار المسبقة والذي يشكل نقيضا للقيم التي يمثلها هذا البلد لجهة التسامح والاحترام”.

وحزب “بريطانيا أولا” لم يتمكن من الفوز في اي انتخابات منذ تأسيسه في 2011 من جانب أعضاء سابقين في الحزب الوطني البريطاني ولم يكشف أبدا عدد المنتمين إليه.

وهو يواظب على مهاجمة المسلمين عبر تنظيم تحركات مناهضة لهم أمام المساجد.

وتقول وسائل الإعلام انه يضم نحو عشرة ناشطين وبالكاد تمكن من جمع مئة شخص في تظاهراته.

وحكم على نائبة رئيس الحزب في 2016 بغرامة قدرها نحو 2000 استرليني (نحو 2300 يورو) لإهانتها امرأة ترتدي الحجاب في شمال لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *