أخبار عالميةأخبار محلية

للمرة الأولى: إسرائيل تنشر نظام القبة الحديدية على سفن

الجيش الإسرائيلي يعلن نشر منظومة دفاعه الصاروخي المعروفة باسم “القبة الحديدية” للمرة الأولى على متن سفينة حربية، حسب أسوتشيدبرس.

1-1000235

أعلن الجيش الإسرائيلي نشر منظومة دفاعه الصاروخي المعروفة باسم “القبة الحديدية” للمرة الأولى على متن سفينة حربية، حسب أسوتشيدبرس.
وقال رئيس قسم الأسلحة في البحرية الإسرائيلية الكولونيل زئيف باراك، إن المنظومة ستدافع عن السفن الإسرائيلية و “الأصول الاستراتيجية” في البحر، مثل منصات الغاز البحرية، وإن المنظومة تعمل حاليا.
ويأتي الإعلان عن الخطوة الجديدة بعد أن قال الجيش إنه “أجرى اختبارا ناجحا للمنظومة في تدريب تم خلاله اعتراض مقذوفات تحاكي التهديدات القائمة في المنطقة”.

ومنظومة القبة الحديدية مضادة للصواريخ قصيرة المدى واعترضت من قبل مئات القذائف التي أطلقتها حركة حماس ومسلحين فلسطينيين باتجاه البلدات الإسرائيلية عام 2014.

وفي أبريل الماضي أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو انضمام منظومة مقلاع داوود لمنظومة القبة الحديدية ومنظومة السهم، لكنها ستكون مخصصة لصد الصواريخ طويلة المدى.

وستكون أي حرب مقبلة مع أي طرف اختبارا لمنظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي التي تقول إسرائيل إنها باتت توفر حماية قصوى لمجالها الجوي بعد إضافة منظومة مقلاع داوود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *