2أخبار الطيبة

مرام عازم- ناشف من الطيبة: المستشار التأهيلي يؤدي رسالة

نشرت صحيفة معاريف، أول أمس الأحد، مقابلة مع ابنة الطيبة، مرام عازم-ناشف التي تعمل مستشارة تأهيلية مساعدة في لواء حيفا، وذلك في إطار تقرير عُنون بـ ” المستشارين الذين يؤمنون بالأشخاص الأكثر هامشية في المجتمع الإسرائيلي”.مجمع المحاكم في حيفا
وجاء في بداية التقرير ” أن المستشارات والمستشارين التأهيليين في الدفاع العام في القضاء، يرافقون كل متهم وكل ملف كتلك الـ1500 المتواجدة على طاولاتهم في كل عام، ويساعدون بإيحاد إطار وعلاج صحيح لكل شخص”.

وروت مرام عازم-ناشف تجربتها حول التأثير القوي الذي يملكه المستشار التأهيلي، فقالت ” في أكثر الحالات التي أتذكرها كان لدي مدمنة تعمل في الدعارة، هربت من جميع الأطر ولم يكن بوسع أحد التحدث معها، جميعهم استسلموا”.

وأضافت ” كان علي تجنيدها لمرحلة تأهيل وانشاء حافز للحياة لديها، تحدثت معها يوميا على مدار شهر ونصف، أقنعتها أن تثق بنفسها، بالرغم من الصعوبة الكبيرة التي عاشتها، كانت تمتحنني دائما، عبر اتصالها بي للتأكد من أن الأمر يهمني حقا”.

ومضت تقول ” في النهاية أرسلتها المحكمة للعلاج في الدقيقة الـ91 أو بعد ذلك حتى، هذه كانت إحدى الحالات الأكثر حزنا، نحن نلتقي بالأشخاص الأكثر هامشية في المجتمع، ربما يفهم هذا الكلام على أنه كلام مبتذل، إلا أنه من وجهة نظري رسالة ومجدي أيضا”.

واختتمت مرام عازم-ناشف حديثها قائلة ” الناس يعيشون وضعا يفتقرون فيه لكل شيء- بالرغم من ذلك فإنك تثق بهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *