أخبار عالميةالأخبار العاجلة

القدس تشهد حالات اعتقالات واعتداءات

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أحد حراس المسجد الأقصى المبارك عقب اعتراضه على اعتداء مجندة إسرائيلية بالضرب على أحد الأطفال.

tn348891C

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك عقب اعتراضه على اعتداء مجندة إسرائيلية بالضرب على أحد الأطفال.

وأشار تقرير لهيئة المرابطين في القدس إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس يحيى بصيلة من مكان عمله في باب المجلس- أحد أبواب الأقصى-، بعد اعتراضه على تعرض أحد الأطفال للضرب من قبل مجندة إسرائيلية أثناء دخوله للمسجد ، وأوضح أن الشرطة و”حرس الحدود” اعتدوا بالضرب على الحارس بصيلة، وتم اعتقاله.

وكان 55 مستوطنًا اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وحاول بعضهم أداء صلوات وطقوس تلمودية عند باب الرحمة، إلا أن الحراس تصدوا لهم.

إصابات واعتقال 8 باقتحام مخيم شعفاط وبلدة الرام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، طالت خمسة شبان، فيما اعتقلت وحدة من المستعربين ثلاثة مواطنين في بلدة الرام. ، وأشارت المصادلا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا مخيم شعفاط، واعتقلت خمسة شبان، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها ، بدورها، أفادت مصادر محلية بأن قوات ومخابرات الاحتلال داهمت عدة منازل وفتشتها بالمخيم، وقامت بتخريب محتوياتها، واعتقلت خمسة شبان، وسلمت عددًا من الشبان والفتية استدعاءات للتحقيق ، وأضافت أن تلك القوات اعتقلت كلًا من الأسير المحرر مؤمن خضر الدبس، عدي الضابط، سعيد الضابط، تحسين الرجبي، إلياس الرجبي.

نتنياهو يتعهد ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في “معاليه أدوميم”

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه سيعمل على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراضٍ فلسطينية شرق القدس المحتلة ، وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية خلال اجتماع كتلة “حزب الليكود”، والمنعقد في مستوطنة معاليه أدوميم: “سنبني هنا آلاف الوحدات السكنية، وهذه بشرى جديدة وأزمنة جديدة من أجل أهداف قديمة ، وصرّح بأن “معاليه أدوميم هي جزء من دولة إسرائيل، وستبقى دائمًا جزءًا منها ، وتعدّ مستوطنة “معاليه أدوميم ، قائمة منذ عام 1975 على أراضٍ فلسطينية شرقي القدس المحتلة، قرب بلدتي العيزرية وأبو ديس، وتعدّ من كبرى المستوطنات الإسرائيلية، ومن أخطر مستوطنات الضفة المحتلة، وتشكل خطرًا جغرافيًّا على تواصل جنوبها وشمالها ، وصادر الاحتلال عشرات آلاف الدونمات التابعة للفلسطينيين للعمل على مشروع “E1″، وبناء تجمع استعماري جديد تابع للمستوطنة؛ بهدف ربطها مع قلب مدينة القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *