أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: المصادقة نهائيا على الخارطة المفصلة 1039

دائرة التخطيط والبناء، تصادق على الخارطة المُفصّلة – “الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة للسكن 1039” للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع “6 – عابر اسرائيل”.

بلدية الطيبة

أكدت بلدية الطيبة، اليوم الإثنين، في بيان عممته على وسائل الإعلام، أن دائرة التخطيط والبناء، صادقت بعد جهود متواصلة وجهود طاقم العمل المهني على الخارطة المُفصّلة – “الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة للسكن 1039” للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع “6 – عابر اسرائيل”، وهي الخارطة المُفصّلة الأولى بحجمها والأكبر من نوعها التي يُصادق عليها في الوسط العربي.

وأوضحت البلدية بأن الخارطة  تشمل: نحو 700 دونم و 2300 وحدة سكن ومركز تجاري وعلى 33 دونم تضم 10 مبانٍ متعددة الطوابق حتى 18 طابق، في كل مبنا 36 وحدة سكن، بالمجمل 460 وحدة سكن ستكون في محيط المركز التجاري.

وأشارت الى أن المنطقة تضم أيضا مبانٍ متعددة الاستخدامات، مُعدة للتجارة، للعمل والمكاتب، كما ويحتوي التخطيط المُفصّل على قاعة أفراح مغلقة.

وأضافت:” أما فيما يتعلق بالملك العام، فالتخطيط والخرائط تضمن وتضم التالي: 6 قطع للمباني العامة، بالإضافة إلى “مساحات خضراء”، 16 قطعة أرض عبارة عن مساحات عامة مفتوحة، كما ويحيط في المنطقة المذكورة كلها بحسب التخطيط مسلك للمشي طوله يزيد على 3 كيلومترات ويحده مسلك للدرجات الهوائية”.

وتابعت :” على مستوى تخطيط البنى التحتية والشوارع والمواصلات، التخطيط مُعدّ بحسب المعايير المهنية الحديثة الأخيرة لوزارة المواصلات ويُضاهي مدن يهودية متطورة مجاورة، كما تشمل على خطوط للمواصلات العامة، إذ لأول مرة في تاريخ الطيبة يصل نسبة تخصيص الأراضي للشوارع والطرقات العامة إلى 30%، الأمر الذي يُعد سابقة لم يكن لها مثيل”.

ونوهت بأن البلدية بكل طاقمها مُجنّدة وتعمل على مدار الساعة في سبيل اِدخال أكبر عدد ممكن من الأراضي. وعليه، وجب التنويه مرة أخرى أن لجنة التنظيم والبناء هي فقط الجهة المخولة الوحيدة والمسؤولة عن تحديد قسائم البناء، ويُمنع منعا باتا البناء غير المرخص، وكل مخالف سيُعرض نفسه للمسائلة القانونية.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *