أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الشرطة البريطانية تطارد مشتبهين بهم محتملين في هجوم الميترو بلندن

الشرطة البريطانية تنفذ عمليات دهم في منطقة سانبوري-اون- تيمز جنوب غرب لندن، بحثا عن مشتبه بهم محتملين في تفجير الميترو الذي أصيب فيه 30 شخصا ويعد خامس هجوم في ستة أشهر في المملكة المتحدة وقد تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

tnDJXELT2X0AEwHkb

نفذت الشرطة البريطانية السبت عمليات دهم في منطقة سانبوري-اون- تيمز جنوب غرب لندن، بحثا عن مشتبه بهم محتملين في تفجير الميترو الذي أصيب فيه 30 شخصا ويعد خامس هجوم في ستة أشهر في المملكة المتحدة وقد تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.
تواصل الشرطة البريطانية تحقيقاتها في الهجوم الذي وقع الجمعة في محطة “بارسونز غرين” بجنوب غرب لندن، معلنة احتمال تورط أكثر من شخص في التفجير الذي أدى إلى إصابة 30 شخصا.

وقال المسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية نيل باسو “نضع في حسابنا أن أكثر من شخص واحد مسؤول عن الهجوم”.

وكانت الشرطة أعلنت توقيف شاب صباح السبت في بلدة دوفر الساحلية (جنوب شرق)، إحدى صلات الوصل الأساسية بين المملكة المتحدة وأوروبا، في عملية اعتبرت الشرطة أنها تشكل تقدما كبيرا في مسار التحقيق.

وكانت الشرطة أعلنت في بيان أن “عملية التوقيف هذه ستقود إلى مزيد من العمليات التي سينفذها عناصر الشرطة”، موضحة أنه تم توقيف المشتبه به بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

كذلك، أفادت الشرطة أنها نفذت عملية دهم بعد ظهر السبت في شقة في سانبوري-أون- تيمز على بعد حوالى عشرين كيلومترا جنوب غرب لندن في إطار التحقيق في الاعتداء.

والاعتداء الذي وقع صباح الجمعة أدى إلى إصابة 30 شخصا بعد انفجار قنبلة يدوية الصنع داخل مقصورة قطار مكتظة، وهو الهجوم الخامس في ستة أشهر في المملكة المتحدة وقد تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقع الاعتداء وهو الخامس الذي يستهدف المملكة المتحدة خلال ستة أشهر، الجمعة في قطار أثناء ساعة الذروة قرابة الساعة 8:20 (7:20 ت غ)، في محطة بارسونز غرين الواقعة في حي ميسور بجنوب غرب لندن.

ووصفته الشرطة بأنه اعتداء “إرهابي” وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب حصيلة جديدة صدرت عن أجهزة الصحة صباح السبت، تلقى ثلاثون جريحا العلاج في المستشفى ولا يعاني أي منهم من جروح خطيرة. ولا يزال ثلاثة فقط منهم في المستشفى.

tnDJxtx-ZWkAETOkE

tnDJwiepnVwAAFUhC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *