3أخبار محلية

ريان سخنين ينظم يوم عرض وظائف بمشاركة مئات الاكاديميين والمهنيين

نظمت شركة الفنار ومركز ريّان للتوجيه المهني والتشغيل فرع سخنين بإدارة وسيم غنايم نهاية الاسبوع معرض الوظائف الشاغرة للأكاديميين العرب والمهنيين بمشاركة المئات من الاكاديميين والأكاديميات العرب من منطقة سخنين، ومن مختلف المجالات والذين يبحثون عن عمل في مجالات اختصاصاتهم، وشارك العديد من مندوبي شركات من مجال مختلفة، ويهدف المعرض في الاساس لطرح وظائف وإيجاد فرص عمل افضل للأكاديميين والمهنيين العرب من ذوي الكفاءات المهنية المختلفة.

IMG-20170930-WA0058

د. ياسر حجيرات مدير عام شركة الفنار قال:” مركز الريان للتشغيل في سخنين هو احد المراكز التي تديرها شركة الفنار من أصل 21 مركز في البلاد وهذا المعرض جاء ليعطي فرص للنساء والرجال لتقديم الوظائف لمختلف المؤسسات بحيث تمكن مركز ريان من التواصل مع مشغلين وبمساعدة الشباب العاملين بتقديم مثل هذه الوظائف.

نلمس في السنوات الاخيرة منذ تأسيس مراكز ريان في البلاد ومنذ اقامة شركة الفنار، المعطيات تتكلم بنفسها كون وجود ما يقارب 4000 مشارك ومشاركة بحيث تواجدوا ونالوا الخدمات في مراكز ريان، تم تشغيل ما يقارب 25000 رجل وامرأة، وفي السنة الأخيرة نقوم بمحاولة تشغيل الأكاديميين في برنامج  خاص في الاكاديميين يسمى ” برنامج امتياز ” وهو يحاول دمج هؤلاء الاكاديميين  بمجالات مختلفة للعمل وإعطائهم تأهيل مهني لتغيير الموضوع الذي تم دراسته.

ومثل هذه المعارض التي تقيمها مراكز ريان في شتى البلاد  تساعد بمنح الفرص والتشغيل ونحن نلاحظ أنه يتم دمج 15%-20% من المشاركين في سوق العمل. هذا المعرض من ابداع مراكز ريان”.

في السنة الأخيرة تم التركيز أكثر على المرأة وحسب متطلبات وزارة العمل والرفاه الاجتماعي بأن يكون نسبة المشاركين في مراكز ريان هو 70% منه نساء فلذلك نحن عمليا نركز اكثر على محاولة دمج النساء في سوق العمل، هنالك اقبال كثيرا ونحن نرى انه اغلب المقبلين على مراكز ريان هم النساء، ولا شك انه هنالك تحديات بالنسبة لتشغيل ودمج المرأة العربية في سوق العمل لعدة اسباب منها قلة الوظائف التي تلائم المرأة العربية وكذلك البنى التحتية الغير متواجدة في بلادنا العربية، وأحيانا كي تعمل تضطر المرأة للسفر الى خارج البلدة، ولذلك نحن نساعد في تخطي هذه التحديات وإيجاد حلول وملائمة تأهيل مهني ونأمل أن تكون النجاحات في المستقبل أكبر “.

IMG-20170930-WA0059

وأنهى حديثه: “نلمس تعاون وتفهم من قبل السلطات المحلية، وهم شركاء لعمل شركة الفنار ومراكز الريان، بحيث كل رئيس سلطة محلية هو شريك في لجان توجيه لوضع خطة العمل  في بداية السنة، ويتم دوما اعطائهم  جميع المعلومات الموجودة، والرؤساء جميعهم نرى منهم كل الدعم لما فيه مصلحة أبناء المجتمع العربي”.

مرفت شواهنة إحدى مركزات التشغيل في ريان قالت: “معرض وظائف تنظمه شركة الفنار ويقام في مركز الريان في سخنين وهو مركز يساعد المجتمع العربي في ايجاد عمل، وتدعيم فرص العمل، وهذا المعرض تضمن فرص عمل للأكاديميين ومجالات اخرى من قطاع الصناعة والوظائف المكتبية وهي فرصة مهمة ان نعرض مجموعة من وظائف تتعلق بخدمات الزبائن ومجالات العلاجات الطبية، ونتحدث عن اكثر من 200 شخص الذين زاروا المعرض اليوم، وتعرفوا على الوظائف المتاحة بمنطقة سخنين، والمتقدمين يحملون السيرة الذاتية، وتقدموا للوظائف المعنيون بها، وقمنا بتوجيه المتقدمين الجدد للمركزات المختصات، وهي فرصة مميزة ومهمة لنتعرف على سوق العمل”.

منيرة ابو يونس مركزة التأهيل المهني بالريان قالت: ” هي مبادرة ان نعرض مجموعة من الوظائف، وكان من الاهمية ان نستقبل جمهور المعنيين لهذه الوظائف، والتأهيل المهني في مركز الريان يساهم بشكل كبير لتأهيل كل متقدم لمثل هذه الوظائف، وهناك دورات ممولة عن طريق الوزارات المختصة، ونحن نمول حتى 80% من كل دورة يتم تنظيمها في سبيل دعم قطاع المتقدمين للوظائف الشاغرة، ولدينا سجلات وملفات للسيرة الذاتية لجميع زوار المركز ونحاول ان نلائم المتقدمين لهذه الوظائف، ونشعر دائما ان التوجهات التي نتلقاها ضمن أفاق محددة ومسارات معينة إلا أننا نسعى دائما من أجل فتح أفق جديدة لكل المتقدمين من خلال التعرف على مجالات عمل جديدة وايجاد طرق بحث عن عمل بشكل مهني ومدروس”.

IMG-20170930-WA0060

IMG-20170930-WA0061

IMG-20170930-WA0062

IMG-20170930-WA0063

IMG-20170930-WA0064

IMG-20170930-WA0065

IMG-20170930-WA0066

IMG-20170930-WA0067

IMG-20170930-WA0068

تعليق واحد

  1. إستهبال؟ مئات؟
    فاشلين وبتضلكم تغسلوا بمصاري الدولة ولتكبكب المصاري
    وخذ بس صور
    أهم اشي المكياج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *