أخبار الطيبةالأخبار العاجلةهذه طيبتي

حملة ترميم المقابر لمسة وفاء من أهالي الطيبة لمدينتهم- حاج يحيى: الدنيا بخير!

في أعقاب المبادرة التطوعية التي اطلقها شباب متطوع من مدينة الطيبة أخيرًا، لصيانة وإعادة ترميم مقابر المدينة، أجرى مراسل موقع “الطيبة نت” مقابلة مع المبادر وأحد القائمين على الحملة، عناد حاج يحيى.

عناد حاج يحيى
عناد حاج يحيى

تقرير: رياض حاج يحيى

نتيجة للأحوال المتردية لأوضاع بعض المقابر في مدينة الطيبة، وقلة الإهتمام بنظافتها، بادر عدد من شباب المدينة، لتشكيل لجنة لإعادة تأهيلها .

وشرعت اللجنة منذ تشكيلها قبل اسبوع،  بالعمل في “المقبرة التحتا” وتنظيفيها من الأعشاب وطلاء القبور وجدرنها،   بالإضافة لعمل ممرات داخلها، كما والإهتمام بتشجيرها وتقليم اشجارها الحالية.

وقال مسؤول اللجنة القائمة على حملة صيانة وتأهيل مقابر الطيبة، السيد عناد يوسف حاج يحيى،  “أولا، تضاربت الأراء، حيال هذا المشروع، فيما اذا كان التجاوب عالي، أم ليس بالمستوى المطلوب، إلا أنني شخصيا، تفاجأت جدًا من حب المواطنين لعمل الخير،  لم يكن بالقدر الكبير من من المتطوعين، إلا أنه طوال الوقت كان يأتي متطوعون، من رجال أعمال ونساء، قدمن الكثير، ما أدخل البهجة الينا”

وتابع:” بشكل عام كان المشروع ناجح، بفضل الله عز وجل وبفضل الشباب الذين تطوعوا، ولم نتوقع بأنه يكون هنالك تجاوب بهذه السرعة، حتى دخلت أسماء جديدة من جميع من طياف الطيبة، بعد إعلاننا”.

وأكد حاج يحيى بأن هذا المشروع  نال تأييد جميع سكان المدينة، معبرا عن أمل القائمين عليه بأن يوصلوا العمل في مجالات آخرى، ومشاريع اخرى، مشيرًا إلى أنه في الوقت القريب سوف يتم الإعلان عن مشروع كبير، قبل دخول فصل الشتاء.

تفاصل اوفى في التقرير التالي:

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

‫3 تعليقات

  1. بارك الله فيكم..وجزاكم الله كل خير ..ويا ريت كل فترة يكون عمل خير مش كل سنة مرة ..وع كد التعب ع كد الثواب والاجر..

  2. بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
    لسة الدنيا بخير
    الله يعطيكم الف الف عافية
    كل اهل الطيبة فخورين فيكم
    الله يحماكم ويكثر من امثالكم
    شكرا جزيلا لكل فرد فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق