2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشرطة تبعد ايمن حاج يحيى عن مكان سكناه لمدة اسبوع

الشرطة الاسرائيلية، تبعد أمين سر حركة “كفاح” الناشط الوطني والسياسي، أيمن حاج يحيى، عن مكان سكنه في مدينة الطيبة، لمدة أسبوع.

نائب امين سر حركة كفاح ايمن حاج يحيى
نائب امين سر حركة كفاح ايمن حاج يحيى

أطلقت شرطة الطيبة “كدما”، سراح أمين سر حركة “كفاح” الناشط الوطني والسياسي، أيمن حاج يحيى، من مدينة الطيبة، بشروط مقيدة، بشبهة التحريض على خلفية احداث الاقصى.

وصرح المحامي علاء تلاوي الموكل بالدفاع عن حاج يحيى، بان الشرطة افرجت عن موكله، بعد تعنتها، وبعد ان تمكن من اقناعها ببطلان اتهامتها، بشروط مقيدة، بالابعاد عن مكان سكنه في مدينة الطيبة، لمدة أسبوع.

قال المحامي علاء تلاوي: ” الشرطة أطلقت سراح موكلي، بعد تهديداتها توعدها باحالته الى المحكمة، وبعد ان اقتنعتها بأنّ الاعتقال غير قانوني، وبدون ادلة ضد موكلي”.

وداهمت الشرطة الاسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، منزل حاج يحيى من مدينة الطيبة، ومن ثم اقتادته إلى مركز الشرطة “كدما”.

ويأتي حاج يحيى، ذلك قبل سويعات من إنطلاق المظاهرة الاحتجاجية، على مدخل مدينة الطيبة، الرئيسي “الجسر”،  نصرة للاقصى، واحتجاجا على اغلاقه ونصب البوابات الالكترونية.

وكانت الحركة الوطينة “كفاح”، أصدرت يوم امس الخميس، بيانًا اعلاميًا، دعت فيه الى شد الرحال الى الاقصى، من استطاع اليه سبيلا، ومن لم يستطع، الخروج الى الشوراع في حيث بلدته، احتجاجا على ممارسات الاحتلال السرائيلي، في الاقصى المبارك.

ومن الجدير ذكره بانها ليست المرة الاولى التي تحتجز فيها الشرطة حاج يحيى، قبيل مظاهرة احتجاجية، تنظم في مدينة الطيبة.

المحامي علاء تلاوي
المحامي علاء تلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *