أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

مدير عام وزارة حماية البيئة: ساعالج موضوع حرق النفايات بشكل شخصي

رئيس مجلس كوخاف يائير- تسور يغئال المحلي “شيمي اليئال” يستضيف بديوانه مدير عام وزارة جودة البيئة “يسرائيل دينتسيجر” وممثلون عن اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي” والتي تحارب ظاهرة حرق النفايات في منطقة المثلث والشارون وغرب الشومرون. 

tn_____ _____

كوخاف يائير – لمراسلنا – صائب ناطور

استضاف رئيس مجلس كوخاف يائير- تسور يغئال المحلي “شيمي اليئال” بديوانه مدير عام وزارة جودة البيئة “يسرائيل دينتسيجر” وممثلون عن اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي” والتي تحارب ظاهرة حرق النفايات في منطقة المثلث والشارون وغرب الشومرون.

وقد عرض ممثلو اللجنة الشعبية الوضع الصعب جدا في المنطقة وعرضوا مطالبهم امام مدير عام الوزارة والتي كان من بينها: تكثيف التنسيق بين اجسام تطبيق القانون المختلفة، تغيير القوانين القائمة واقرار قوانين جديدة, زيادة تطبيق القانون في المنطقة بما يتضمن زيادة ملحوظة في ملاكات المراقبين وتطبيق القانون على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع، عرض برنامج وخطة عمل لجمع واخلاء القمامة في الوسط العربي، تنظيم موضوع طمر ودفن النفايات، اقامة حملة توعية واسعة حول ضرر الحرائق وحرق النفايات وافامة منظومة لمحطات مراقبة مدى ومستوى المواد الضارة بالصحة والبيئة في المنطقة.

وقد اشار “دينستيجر” الى ان مشكلة حرق النفايات هي مشكلة قطرية عامة جدية وصعبة ومعروفة لنا وان هناك خطة عمل وبرنامج للقضاء على اضرار الحرائق في طريقها الى الخروج الى النور قريبا.

واضاف انه على ضوء كون الظاهرة لا تتحمل التاجيل في منطقة المثلث الجنوبي والشارون وغرب الشومرون فانه سيعمل بشكل شخصي وفوري من اجل القضاء عليها.

وقد تم الاتفاق عن بدء التعاون بين الوزارة وبين اللجنة الشعبية والذي من خلاله سيتم عقد اجتماع دوري كل ثلاثة اشهر يضم مدير عام الوزارة شخصيا وممثلون عن اللجنة الشعبية، وسيعقد الاجتماع الاول بعد شهر وحتى انذاك ستقوم الوزارة بالعمل على وضع خطة عمل اولية حول الموضوع.

بدورها ذكرت اللجنة الشعبية: نتقدم بالشكر الجزيل لمدير عام الوزارة على تعهده بمتابعة الموضوع بشكل شخصي كما يتطلب الامر وكذلك على اعترافه باللجنة الشعبية كشريك فعال في حل المشكلة, سنواصل العمل بكل الوسائل المتاحة من اجل القضاء على ظاهرة حرق النقايات ومن اجل القيام بخطوات لتحسين الوضع على المدى القريب والبعيد كما ونشكر السيد “اليئال” على مبادرته لعقد هذا اللقاء وعلى استضافته لنا في ديوانه.

tn______ _____ _____

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *