أخبار محلية

توقف محطة الكهرباء الوحيدة بغزة

محطة الكهرباء الوحيدة العاملة في غزة تتوقف عن العمل، بسبب نقص حاد في الوقود، مما سيترك القطاع بدون كهرباء تماما.

8

توقفت محطة الكهرباء الوحيدة العاملة في غزة عن العمل مساء الأربعاء بسبب نقص حاد في الوقود، مما سيترك القطاع بدون كهرباء تماما.

وأفاد مسؤولون بشركة الكهرباء في غزة أنهم أوقفوا آخر “توربين” يعمل في المحطة الواقعة جنوبي القطاع.

ويعاني القطاع -الذي يبلغ عدد سكانه أكثر من مليوني نسمة- من أزمة طاقة منذ وسط أبريل/نيسان الماضي بسبب خلاف حول الضرائب بين حماس ورئيس السلطة الوطنية محمود عباس.

وترزح غزة تحت حصار إسرائيلي شديد منذ أن بسطت حماس سيطرتها عليها منذ عقد من الزمان، ويعاني السكان من انقطاع التيار الكهربي بشكل متكرر.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، لم تولد محطة الكهرباء في غزة ما يصل إلى ميغاواط في الوقت الذي خفّضت فيه إسرائيل كمية الكهرباء التي تنقلها إلى القطاع.

وتعرضت خطوط الكهرباء التي تم بناؤها لتنقل الكهرباء من مصر لأضرار بسبب العمليات العسكرية شمال سيناء.

يُذكر أن القاهرة أرسلت حوالي أربعة ملايين لتر من الوقود منذ أسبوعين لتشغيل محطة الطاقة، لكنها لم تكن كافية لحل الأزمة المتفاقمة.

وفي وقت سابق، اتهمت سلطة الطاقة في غزة السلطة الوطنية الفلسطينية بمنعها من إرسال تحويلات مالية لشراء الوقود المصري لتشغيل محطة توليد الكهرباء.

تعليق واحد

  1. وحين تبرعت مصر باطنان الوقود قبل اسبوعين كافئتها حركه سماح بارهبيين فجروا انفسهم بالجيش المصري.
    انذل من الاخوان لم ولن ترى عيني.
    يحتجزون شعبا كاملا يستفزون اسرائيل حتى تندلع حربا شنعاء يتقتل الاف الابرياء وكلاب سماح كالفئران في الخنادق ثم يبكون للم التبرعات وحين تصل التبرعات ياخذون7ا لهم ولاتباعهم ثم يأتيك حمار اخر ليقول لم رجال صدقوا الله وما زالت طائفه من امتي.
    اللهم حرر غزه من حماس والطف باهلها وعليك بالاخوان الظالمين السارقين الارهابيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى