أخبار محلية

السماح لأعضاء الكنيست بزيارة المسجد الأقصى المبارك

سمح رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الاحد، لأعضاء الكنيست بالعودة لزيارة المسجد الاقصى المبارك، استجابة لاستئناف قدمه عضو الكنيست يهودا غليك ( من حزب الليكود الحاكم).
اقتحامات الاقصى

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية التي كشفت الخبر إن قرار نتنياهو أتى بعد مشاورات أجراها مع المستشار القضائي للحكومة المحامي افيخاي مندلبليت، وسيكون تجريبي لمدة 7 أيام فقط، ابتداء من الأسبوع القادم.

وكان نتنياهو قد منع أعضاء الكنيست اليهود من زيارة المسجد الأقصى قبل عام ونصف تزامنا مع انتفاضة القدس، ولكنه سرعان ما رضخ لمطالب اليمين بتعميم القرار على جميع أعضاء الكنيست يشمل العرب منهم.

ورد أعضاء الحركة الاسلامية (القائمة المشتركة) على هذا القرار  ” نحن كمسلمين وعرب لسنا بحاجة لموافقة من قبل الحكومة الإسرائيلية أو من رئيس الحكومة الاسرائيلية، للدخول لأقدس مقدساتنا في البلاد، ومن حقنا دخوله للصلاة فيه في اي وقت، ولا حق لليهود فيه ولو بمثقال ذرة، والمسجد الاقصى منطقة محتلة وعلى اسرائيل الانسحاب منها فورا. سنواصل ممارسة حقنا في دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه ولا ننتظر موافقة أو اذن من رئيس وزراء إسرائيل، او من الحكومة الإسرائيلية. ان اسرائيل بادعائها بالحق في المسجد الاقصى تزور التاريخ، وتؤجج المنطقة”.

وأضافوا ” دخلنا للاقصى في كل الأوقات، ولم ولن تردعنا قرارات سياسية بائسة. ونحذر من استمرار تدنيس المسجد الاقصى من قبل الوزراء او اعضاء كنيست يهود وقطعان المستوطنين وغيرهم ، ويجب وقف الاقتحامات فورا، ونحمل الحكومة الاسرائيلية تبعات سياساتها تجاه المسجد الاقصى “.

اعضاء الكنيست من الحركة الاسلامية
أعضاء الكنيست من الحركة الاسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى