أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

منتدى المثلث الجنوبي لمناهضة العنصرية ينظم جولة وإفطارا رمضانيا في الطيبة

منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية، والمؤسس بالشراكة بين الائتلاف لمناهضة العنصرية وصندوق “فريدريخ ايبرت الألماني”، وبالتعاون مع بلدية الطيبة، ينظم جولة خاصة في البلدات العربية في المثلث الجنوبي، إختتمت بوجبة فطور رمضانية في بلدية الطيبة.

بادر منتدى المثلث الجنوبي والشارون لمناهضة العنصرية، والمؤسس بالشراكة بين الائتلاف لمناهضة العنصرية وصندوق “فريدريخ ايبرت الألماني”، وبالتعاون مع بلدية الطيبة، اليوم الجمعة،  جولة خاصة في البلدات العربية في المثلث الجنوبي، إختتمت بوجبة فطور رمضانية في بلدية الطيبة.

وتأتي هذه المبادرة، بهدف تعزيز الحياة المشتركة في منطقة المثلث الجنوبي تحديدًا، كذلك تنظيم لقاءات تربوية تعمل على جسر الهوة بين الثقافات المختلفة، إضافة الى تعزيز الحيز العام المشترك في خلال دعم مشاريع عينية مثال حضور اللغة العربية في الأماكن العامة والحكومية.

وبدأ اللقاء في إجتماع موسع في قاعة الاجتماعات في بلدية الطيبة، جمع نشطاء الائتلاف لمناهضة العنصرية، من المجتمع العربي والوسط اليهودي، على رأسهم المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف، رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة، وعدد من اعضاء البلدية وموظفيها،  ومن ثم إنطلقت الجولة الميدانية، من بلدية الطيبة، في عدة أماكن في المدية، شملت معلومات عن مدينة الطيبة والبلدات العربية في المثلث الجنوبي، كما وشهدت لقاءات مع السكان.

هذا وعقب الجولة، مائدة إفطار رمضانية، ضمت جميع الضيوف المشاركين في اللقاء. ومن ثم توجه المشاركون الى ساحة “العمري” حيث ينظم مهرجان الثقافة والتسوق “الطيبة ماركت”، الذي انطلق يوم أمس.

يتبع..

tnDSC_0140

tnDSC_0141

tnDSC_0142

tnDSC_0143

tnDSC_0144

tnDSC_0145

tnDSC_0146

tnDSC_0147

tnDSC_0149

tnDSC_0150

tnDSC_0151

tnDSC_0152

tnDSC_0153

tnDSC_0154

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *