الأخبار العاجلةحالة الطقس

وزارة الصحة تحذر من موجة حر اخرى قادمة

 كتلة هوائية حارة جديدة تضرب المنطقة، هي الثانية منذ بداية فصل الصيف فلكياً في 21 يونيو/حزيران؛ حيث كانت الأولى مع أيام عيد الفطر.

حرارة

تضرب المنطقة كتلة هوائية حارة جديدة هي الثانية منذ بداية فصل الصيف فلكياً في 21 يونيو/حزيران؛ حيث كانت الأولى مع أيام عيد الفطر.

وزارة الصحة تحذر من موجة حر اخرى قادمة

جاءنا من الصحفي صائب ناطور ان وزارة الصحة تحذر الجمهور من موجة حر اخرى تضرب البلاد حسب توقعات الارصاد الجوية وذلك بين الفترة الواقعة من السبت 01.07.2017 الى  04.07.2017 .

وتطلب الوزارة من الجمهور خاصة المسنين والمرضى المزمنين الامتناع قدر الامكان عن التعرض للشمس او الحر كما والامتناع عن بذل الجهد الزائد غير الضروري والاكثار من شرب الماء والتواجد قدر الامكان في اماكن بها مكيفات هواء.

يذكر ان الوزارة قد اصدرت تحذيرا مماثلا عن موجة حر سابقة ضربت البلاد بالفترة الواقعة بين 26.06.2017 الى 28.06.2017.

وتبدأ الكتلة بالتأثير على شكل ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية اعتبارًا من يوم السبت حيث تسود أجواء حارة نسبيًا الى حارة فوق الجبال والسواحل، وحارة إلى شديدة الحرارة في المناطق المنخفضة والأغوار ، وتترواح العظمى في مدينة القدس 33 درجة مئوية.

ومع يومي الأحد والاثنين تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية ، ويكون الطقس حار بوجه عام في مُختلف المناطق وشديد الحرارة في أريحا والأغوار والبحر الميت، وتترواح العظمى في الجبال ما بين 34-36 درجة مئوية ، و ما بين 33-34 على السواحل ، وحوالي 43-45 درجة في الأغوار.

ومن المتوقع ان تبقى الاجواء حاره الى شديده الحرارة يوم الثلاثاء مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بـ 4-5 درجات مئوية.

وتحذر دائرة الارصاد خلال الموجة القادمة بعدم التعرض المُباشر والطويل لأشعة الشمس وتنصح بالاكثار من شرب الماء والسوائل وتحذر من خطر اشعال النيران خاصة في مناطق الأعشاب والأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *