أخبار رياضية

محامي رونالدو يكذّب ادعاءات القضاء الإسباني

فنّد محامي كريستيانو رونالدو أنتونيو لوبو ادعاءات القضاء الإسباني حول مخالفة الدون لقوانين الضرائب مشيراً لغياب العدل بالقرار الذي صدر باتهام اللاعب بالتهرب مما قد يعرضه للحبس لمدة ست سنوات.

DBi91mjXkAA6gD6
اتهام نجم ريال مدريد بحسب بيان المحكمة جاء بسبب عدم تصريحه عن مبلغ 14,7 مليون يورو تقاضاه ما بين عامي 2011 و20144 نتيجة استفادته من عائدات الحقوق الصورية وهو ما وصفته الصحافة بالجرم الضريبي.

وتحدث لوبو لقناة “إس آي سي” البرتغالية بالقول: “هي مفاجأة كبيرة واللاعب يشعر بالظلم، لم يكن هناك أي تهرب بالإعلان عن المبالغ”.
وأضاف لوبو: “كان هناك تصريح عن كل المداخيل بحسب ما ينص بالقانون الإسباني ولا يوجد أي قانون يقول أن رونالدو أخطأ”.

ورفض لوبو تشبيه قضية رونالدو بما حدث لميسي بالقول: “بقضية ميسي كانت المشكلة هي بعدم التصريح عن المبالغ لكن لدينا أمر مختلف لأن رونالدو صرح عن كل المداخيل”.

وقال لوبو: “لقد صرح رونالدوعام 2014 عن كل المبلغ ودفع مستحقاته الضريبية دفعة واحدة وهو ما أجبره على دفع رقم أكبر من ما كان سيدفعه لو صرح عن كل عام بشكل منفصل وهو ما يؤكد عدم تقصير اللاعب”.

واعتبر المحامي أن ما يحدث هو جزء من تبادل الاتهامات بالقول “بظل فتح التحقيق حول العديد من اللاعبين الكاتالونيين وصغر فترة السماح يبدو أن النية اتجهت للبحث عن اتهامات بالاتجاه الآخر أيضاً”.
يٌذكر أن القضاء الإسباني كان قد حكم على ميسي بالسجن لسنتين وبظل سماح القانون الإسباني بدفع كفالة كبدل عن كل الأحكام التي لا تتجاوز حد السنتين، شرط عدم وجود سوابق، فإن الأرجنتيني سيتفادى السجن لكن المبلغ الذي اتُهم به رونالدو أكبر وهو ما يهدده بتلقي حكم مختلف ما لا يتراجع القضاء عن اتهامه.

DBPlSBzW0AEZRFE

DBpNrJNXYAEAt3i

DBtzthxXkAAwKDz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *