أخبار عالميةالأخبار العاجلة

النفط يرتفع مع زيادة الدعم لتخفيضات “أوبك”

أسعار النفط لليوم الثاني تغلق على زيادة تتجاوز 1% مع تنامي الدعم لتخفيضات الإنتاج التي تقودها “أوبك” وبعد يوم من إعلان الحكومة الأمريكية عن سحب كبير من مخزونات الخام مما عزز الثقة في تلاشي تخمة المعروض عالميا.

نفط

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني، أمس الخميس، لتغلق على زيادة تتجاوز 1% مع تنامي الدعم لتخفيضات الإنتاج التي تقودها “أوبك” وبعد يوم من إعلان الحكومة الأمريكية عن سحب كبير من مخزونات الخام مما عزز الثقة في تلاشي تخمة المعروض عالميا.

وأغلق الخام الأمريكي الخفيف مرتفعا 50 سنتا أو ما يعادل 1.6 بالمئة إلى 47.83 دولار للبرميل بينما جرت تسوية خام القياس العالمي مزيج برنت عند 50.77 دولار للبرميل بارتفاع قدره 55 سنتا أو 1.1%.

والسعران هما أعلى مستوى إغلاق للخامين في أسبوع.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزنات الخام بالولايات المتحدة سجلت أكبر انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر كانون الأول مع تقلص الواردات بشدة. كما هبطت مخزونات المنتجات المكررة أيضا.

وفي الأيام الماضية عبر منتجون كبار مثل العراق والجزائر والكويت عن دعمهم لتمديد اتفاق توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون لتخفيض الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

وقالت تركمانستان وغينيا الاستوائية يوم الخميس إنهما ستنضمان لاتفاق تخفيض الإنتاج وإن كانا منتجين أصغر.

وستجتمع أوبك في الخامس والعشرين من مايو أيار لتحديد سياستها في النصف الثاني من 2017. ويتوقع معظم المحللين أن تمدد المنظمة التخفيضات حتى نهاية العام على الأقل.

وقالت أوبك يوم الخميس إن إنتاجها هبط في أبريل نيسان. وعلى الرغم من التخفيض هناك القليل من الإشارات على أن الإمدادات تقلصت كثيرا حيث واصل منتجون آخرون إمداد زبائن مهمين، وبخاصة في آسيا.

المصدر: “رويترز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *