أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الرابطة تنظم وقفتين إحتجاجيتين نصرة للأسرى في عرعرة والناصرة

الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة)، في الداخل الفلسطيني، تنظم وقفتين إحتجاجيتين نصرة للاسرى، عند مدخل بلدة عرعرة على شارع 65 شارع وادي عارة، وعلى “دوار البيج” في مدينة الناصرة.

tnمن وقفة الناصرة (2)

تغطية عبد عصفور وحسني صوان

تواصل الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة)، في الداخل الفلسطيني، بنشاطاتها وفعاليتها الإسنادية، التي شرعت بها، بالتزامن مع خوض الأسرى الفلسطينيين، إضراب مفتوح عن الطعام، منذ السابع عشر من نسيان/أبريل الفائت، لليوم الخامس عشر على التوالي، حيث نظمت اليوم الأثنين، وقفتين احتجاجيتين نصرة للاسرى، عند مدخل بلدة عرعرة على شارع 65 شارع وادي عارة، وعند “دوار البيج” في مدينة الناصرة، سبقتهما أول أمس مسيرة شكر وعرفان في مدينة باقة الغربية.

وقفة إسنادية لاسرى المضربين عن الطعام في عرعرة

نظمت الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني  وقفة احتجاجية مساء اليوم الاثنين، عند مدخل بلدة عرعرة على شارع 65 شارع وادي عارة، نصرة للاسرى المضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي.

هذا وجاب المشاركون في الوقفة حاملين الاعلام الفلسطيني، وصور الاسرى، هاتفين بالشعارات الداعمة والمناصرة لنضال أسرى الحرية معبرين عن وقوفهم الى جانب اسرى الحرية في نضالهم حتى نيل مطالبهم العادلة.

وعبر المشاركون عن استيائهم وامتعاضهم الشديد لسياسة الظلم التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية وعلى رأسها سلطة السجون تجاه الاسرى وحرمانهم من كافة الحقوق الانسانية.

كما وحيا المشاركون في الوقفة اسرى الحرية مرسلين اليهم تحية شكر وعرفان على وقفتهم الوطنية المشرفة، حيث سار الموكب الى بيت الاسير ماهر يونس لتقديم تحية وفاء وشكر وعرفان لوادة الاسيرة ام ماهر يونس..

وقفة إسنادية للاسرى المضربين عن الطعام في الناصرة

ويشار الى انه بالتزامن مع وقفة عرعرة نظمت الحركة الاسيرة (الرابطة) وقفة بمشاركة العشرات من اهالي الناصرة والمنطقة، عند “دوار البيج” في المدينة رافعين شعارات منادين بنصرة الأسرى في معركة الامعاء الخاوية – معركة الحرية والكرامة.

وأكد المشاركون أنّ “هذه وقفة تأتي نصرة لإضراب الأسرى، مشيرين الى أن نضال الأسرى هو جزء من نضال شعبنا .

مسيرة الحرية سيرًا على الأقدام، في مدينة باقة الغربية

ومن الجدير ذكره ان الحركة الاسيرة نظمت اول امس، مسيرة الحرية سيرًا على الأقدام، في مدينة باقة الغربية، وفاءً للأسرى وإسنادًا لهم في معركتهم بالإضراب المفتوح عن الطعام، لليوم الثالث عشر على التوالي.

برنامج الرابطة النضالي للمرحلة القادمة

كما وأعلنت عن برنامج الرابطة النضالي للمرحلة القادمة، ليتلاءم مع تحديات المرحلة القادمة ومتطلباتها، حيث إقتصرت نشاطتها حتى اليوم العاشر من إضراب الاسرى المفتوح هن الطعام على فعاليات وندوات توعوية وتعبوية في خيمة الاعتصام المركزية في عارة، وبعد اليوم العاشر، بدأت مرحلة النزول إلى الشارع، لإعلاء صرخات في كافة الوطن، نصرة للاصرى وأسنادا لهم في معكرتهم.

مسيرة العودة القطرية

ومن للافت للنظر بان مسيرة العودة القطرية التي ستنظم في ذكرى النكبة يوم غد الثلاثاء، في “الكابري”، وبعد مجهود الحركة الاسيرة، ستكون ذورة اعمالها وفعالياتها قضية الاسرى، حيث ستكون خيمة لعوائل الاسرى، تتحدث أمهات الاسرى وزوجاتهم عن الأسرى، وكلمة مركزية في المهرجان الخطابي الخاتم لمسيرة العودة ستكون لمندوب عائلات الأسرى.

اكثر من 1700 أسير  يخضون الاضراب الفتوح عن الطعام لليوم ال15 على التوالي

ويشار الى ان اكثر من 1500 أسير اعلنوا الاضراب الفتوح عن الطعام في معركة الحرية والكرامة، بقيادة الأسير مروان البرغوثي منذ 15 يوما من أجل الحصول على حقوقهم الانسانية داخل السجون، فيما انضم خلال الـ 15 يوما اكثر من مئتي اسير جدد الى الاضراب.

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn7

tnمن وقفة الناصرة (1)

tnمن وقفة الناصرة (2)

tnمن وقفة الناصرة (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *