3أخبار محلية

اكونيس لن يسافر الى عمّان على خلفية التوتر حول عملية الطعن

وزير العلوم الإسرائيلي يلغي مشاركته ضمن بعثة علمية إسرائيلية للأردن للمشاركة في مؤتمر علمي إقليمي

akones
قالت مصادر إسرائيلية إن وزير العلوم الإسرائيلي أوفير أوكينيس ألغى زيارة له كانت مقررة اليوم الثلاثاء إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر تكنولوجي إقليمي على خلفية التوتر الأردني الإسرائيلي الأخير بعد مقتل اردني بنيران القوات الإسرائيلية في القدس الشرقية بعد أن قام بطعن شرطي.

وأشارت المصادر الى أن أوكينيس كان من المفترض أن يشارك ضمن بعثة علوم إسرائيلية الى مؤتمر يعقد في الأردن حول “تسريع الجسيمات” برعاية الملك الأردني عبد الله الثاني، وبحضور بعثات من دول عدة بينها إيران. ومن المقرر أن تشارك البعثة الإسرائيلية في المؤتمر لكن دون مشاركة وزير العلوم الإسرائيلي.

وأكد مسؤولون إسرائيليون في القدس أن “وزير العلوم ألغى زيارته نتيجة تبادل الاتهامات بين البلدين على خلفية عملية الطعن التي نفذها مواطن أردني الجنسية في القدس” وفق القناة الإسرائيلية العاشرة. وكان مواطن أردني الجنسية قد أقدم يوم السبت الماضي على طعن شرطي إسرائيلي في القدس فردت قوات الأمن الإسرائيلية بإطلاق النار عليه فأردته قتيلا.

وحملت الحكومة الأردنية إسرائيل المسؤولية بكونها “سلطة احتلال” على الأراضي الفلسطينية، فيما دعا نتنياهو الأردن الى “عدم ازدواجية المعايير من خلال إدانة الإرهاب من جهة وتحميل إسرائيل من جهة أخرى المسؤولية”.

وتنظم الأردن مؤتمرا علميا حول “تسريع الجسميات” وتسعى لإقامة مركزا إقليميا بمشاركة بعثات من إسرائيل، مصر، قبرص، إيران، الأردن، باكستان، والسلطة الفلسطينية إضافة الى تركيا وعدد من دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *