أخبار رياضية

ليفربول يقلب الطاولة على ستوك سيتي ويفوز بنتيجة (1-2)

قلب ليفربول الطاولة على مضيفه ستوك سيتي وحول تأخره بهدف لانتصار بهدفين في مباراة لم تكُن سهلة على الضيوف على الإطلاق.

YYYYYYY_YYYY_530417

مدرب ليفربول فاجأ الجميع بالإبقاء على كوتينيو وفيرمينو على دكة البدلاء مع بداية اللقاء واعتمد على طريقة 3-6-1 في حين فضل مدرب ستوك هيوز الدفع بوالتيرز وبيراهينو مرة أخرى على حساب كراوتش وديوف كما بدأ المصري صبحي المباراة من على الدكة.

أصحاب الأرض كانوا الطرف الأفضل منذ البداية ورغم الإزعاج النسبي الذي خلقه أوريجي للمدافعين إلا أن شاكيري أقلق دفاع ليفربول من خلال هدف ألغاه الحكم بسبب التسلل لكن السويسري لم يستسلم فلعب تمريرة نجح والترز بمتابعتها ليسجل هدفه الرابع بالدوري هذا الموسم “د44”.

مع بداية الشوط الثاني قرر كلوب إقحام ثنائيه الهجومي لكن الرعونة بقيت السمة الأساسية لهجوم ليفربول رغم زيادة نشاطه .

تدريجياً بدأ ليفربول بالتحكم باللقاء أكثر وسط عجز من ستوك على مواجهة السرعات العالية فأصاب لوفرين القائم بالتهديد الأخير قبل بداية مهرجان تسجيل الضيوف حيث عادل كوتينيو النتيجة من خلال تسديدة قوية عجز غرانت عن إيقافها “د69” ليسجل كوتينيو رقماً مميزاً ويصبح أول برازيلي يسجل 30 هدفاً بالبريميرليغ وقبل أن يصحو المضيف من الصدمة استقبل فيرمينو تمريرة فينالدوم ووضع الكرة من فوق الحارس مسجلاً هدفاً رائعاً “د72” أعطى فريقه التقدم من خلاله.

ستوك لم يتقبل ما حدث بل حاول الضغط من جديد لكن مينيوليه تألق بإبعاد محاولة جديدة قبل أن يتدخل الحارس بشجاعة أمام آرناوتوفيتش لينجح بضمان الانتصار لفريقه ويرفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة بالمركز الثالث أما ستوك فتجمد رصيده عند 36 نقطة بالمركز الثالث عشر.

تشكيلة الفريقين:

ستوك: غرانت- بيتيرز، إندي، شاوكروس، جونسون- كاميرون، آلين(آدم د27، صبحي د82))، آرناوتوفيتش، شاكيري- بيراهينو، والتيرز (ويلان د68)

اقرأ أيضاً…غيغز للاعبي مانشستر يونايتد: تعلموا من ليفربول!

ليفربول: مينيوليه- لوفرين، ماتيب، كلافان- آرنولد(فيرمينو د46)، فينالدوم، جان، ميلنير، كلاين- ودبوم(كوتينيو د46)- أوريجي(ستوريدج د68)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *