أخبار محلية

كفر مندا تتحد بوجه العنف بعد 3 ايام من انتشاره

اضراب عام وشامل الى جانب تظاهرة حاشدة في كفر مندا احتجاجا على اعمال العنف

qqqa (2)

بعد ثلاثة أيام من أعمال العنف التي شهدتها قرية كفرمندا الجليلية شمالي البلاد، تظاهر المئات من طلاب المدارس والتجار وعدد من أهالي البلدة ظهر اليوم الثلاثاء، في ساحة العين، تنديداً بأعمال العنف والشجارات بين اطراف النزاع.

وقال الاهالي ” إن هذه الشجارات عطّلت حياة الناس وتسببت بأضرار اقتصادية جسيمة لأصحاب المصالح والمحال التجارية في الساحة بشكل خاص وفي البلدة بشكل عام، ولذلك فإنه كان لزاما علينا التصدي لها بشكل وحدوي”.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالعنف وتدعو للتسامح والمحبة بين أبناء البلد الواحد.

وكانت أعمال العنف التي شهدتها قررت كفرمندا، قد أوقعت خسائر جسيمة في الممتلكات من بيوت وسيارات، إضافة لعدد من المصابين والمعتقلين.

qqqa (5)
طلاب المدارس يتظاهرون

وسبق التظاهرة إضراب تجاري شامل في ساحة العين احتجاجا على الأحداث المؤسفة حيث شهدت المنطقة حالة من الشلل خاصة وان من منطقة العين تعتبر شريان الحركة التجارية في القرية.

وأوضح جمال طه رئيس قسم المعارف في مجلس كفرمندا المحلي الذي شارك في التظاهرة ” أن وجودنا هنا لنعبر عن امتعاضنا ومقتنا وغضبنا عن ما كان في كفرمندا، لأن ما حدث هو جريمة بحق كل طفل وكل شاب وشيخ وامرأة،فكل واحد منا يتحمل المسؤولية الذي كان مشاركًا أو كان متفرجًا، فعلينا جميعًا أهل البلد الوقوف وقفة واحدة لمنع هذا الشر حتى لا نصل الى الهاوية”.

وتابع طه ” أتوجه للجميع صغيراً وكبيراً ولكل المسؤولين كل في موقعه ليكون لهم دور فعال من وجع وأد الفتنة كفرمندا لأن أبنائنا أغلى ما نملك وأن نسعى لبناء غدٍ مشرق لهم”.

qqqa (4)
qqqa (3)
qqqa (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *