أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ساركوزي سيصوت لصالح ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي يعلن أنه سيصوت في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، فيما اكتفى مرشح اليسار الراديكالي بالصمت ولم يدع أنصاره لانتخاب أحد من المرشحين الفائزين بالدورة الأولى.  sarkozy_61

قال الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الأربعاء إنه سيصوت لمرشح الوسط إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في السابع من مايو/ أيار.

وقال ساركوزي في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي إنه اتخذ هذا القرار لأن البديل سيكون مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان مشددا على أن منح صوته لماكرون لا يعني تبنيه لبرنامجه الانتخابي.

وعلى غرار ساركوزي أيدت عدة أحزاب سياسية التصويت لماكرون من أجل “التصدي” لليمين المتطرف، إلا أن مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون الذي حل في المرتبة الرابعة الأحد لم يقم بذلك . وقد دعته أصوات في الحزب الاشتراكي الأربعاء إلى “إعادة النظر”.

إلا أن حزب ميلنشون وضع على موقعه استطلاعا للرأي لمعرفة نية أنصاره بشأن التصويت للدورة الثانية من الرئاسة تضمن ثلاثة أسئلة هل “ستضع ورقة بيضاء أو لن تصوت أو ستصوت لإيمانويل ماكرون”، فيما لم يتضمن الاستطلاع إشارة لخيار التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وقال زعيم الحزب جان كريستوف كامباديليس “عندما نكون من اليسار لا ننحاز وندخل على الفور في المعركة ضد الجبهة الوطنية”.

20170323_macron

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *