2أخبار الطيرةأخبار محلية

نصب تذكاري في الطيرة لشهداء حرب الـ1948

الطيرة تكرّم شهداؤها في نصب تذكاري كائن بالقرب من مدرسة عتيد الثانوية والاهالي يرحّبون

tera (2)
النصب التذكاري في الطيرة

تجري في هذه الفترة في مدينة الطيرة الاعمال من اجل اتمام مشروع لبناء نصب تذكاري لشهداء الطيرة والمنطقة الذين ارتقوا وهم يصدون تقدم العصابات الصهيونية على المدينة في حرب النكبة بالعام 1948 كالتزام بتكريم هؤلاء الشهداء.

وشوهد البناؤون والصناعون وهم ينفذون هذه الاعمال في موقع النصب قرب مدرسة عتيد الثانوية، علما ان الذي يشرف على الاعمال مهندس من احدى قرى الشمال، اذ ان هذه الاعمال خرجت الى حيز التنفيذ في قرار اتخذ بالإجماع في احدى جلسات البلدية.

ولوحظ على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا من اهالي مدينة الطيرة عدة صيحات مستغربة من موقع النصب الذي يقع في طريق داخلي للمدينة، فقال احدهم ” على ما يبدو اننا اصبحنا نخجل من تكريم شهداؤنا، النصب يجب ان يكون على الشارع الرئيسي”.

وأضاف آخر ” علينا ان نفتخر بهؤلاء الشهداء الذين قضوا وهم يدافعون عنا، ولولاهم لما بقينا في بلدنا ولكنا الآن مهجّرين منها، نطالب بوضع النصب بمنطقة اكثر حيوية وتعليق صور الشهداء عليه”، الا ان الجميع تجمّع حول فكرة واحدة وهي الترحيب بهذا المشروع.

وفي هذا المقام لا بد ان نشير للموقف الشهم لأهالي الطيبة الذين وقفوا الى جانب اشقائهم بالطيرة في صد هجوم العصابات الصهيونية آنذاك، واحباط تقدم عناصرها، بعد استبسال المتطوعين الفلسطينيين من الطيرة والطيبة وخارجها الى جانب الجنود العراقيين المرابطين في ” الطابات”.

tera (3)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى