3أخبار محلية

علي سلام يغرد خارج السرب ويستقبل اردان بالناصرة

في الوقت الذي اعلنت لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب عن نيتها مقاطعة زيارات الوزير اردان الى حين اعتذاره عن احداث ام الحيران

IMG-20170425-WA0023
من اليسار علي سلام يصافح اردان

استقبل رئيس بلدية الناصرة علي سلّام اليوم الثلاثاء في ديوانه في مبنى البلدية وزير الامن الداخلي جلعاد اردان (من حزب الليكود الحاكم) وذلك بعد ساعات قليلة من تأمين الشرطة جرافات الداخلية التي هدمت قرية العراقيب بالنقب للمرة 112.

وكان الوزير اردان على وشك القيام بزيارة مماثلة لقرية عرعرة النقب بعد غد الخميس الا انه تم الغاء الزيارة بعد ضغط شعبي قادته عائلة الشهيد يعقوب ابو القيعان الذي ارتقى برصاص الشرطة في احداث ام الحيران في يناير / كانون الثاني الاخير.

ورحّب العضو العربي في الكنيست ( من القائمة المشتركة) طلب ابو عرار بإلغاء زيارة الوزير اردان الى قرية عرعرة قائلا ” انها اتت نتيجة لجهود بذلناها في عدة اتجاهات، بعد تحذيرنا بان زيارته ستؤجج الوضع، ونحن متمسكون باستقالته سويا مع المفتش العام للشرطة روني الشيخ”.

والجهود التي بذلت لإلغاء زيارة الوزير اتت في اعقاب رفضه القاطع للاعتذار للعائلة والجماهير العربية ككل عن وصفه للشهيد ابو القيعان ” بالمخرب” وحادث الدهس على انه ” اعتداء إرهابي” خلافا لنتائج التحقيق الذي اظهررته لجنة التحقيق مع رجال الشرطة – ماحش التابعة لوزارة القضاء.

وسبق لاردان ان ضغط على اللجنة عدم نشر نتائج التحقيق ” لأنها جهة غير مخوّلة بالبت بهذا الموضوع”، بعد ان توصلت اللجنة لحقيقة ان حادث الدهس كان عرضيا، مع وجود تصوير فيديو يظهر ان السيارة سارت ببطء نحو رجال الشرطة وبذلك فانه لم تكن نية لدى الشهيد ابو القيعان بتنفيذ عملية.

IMG-20170425-WA0022
IMG-20170425-WA0024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق