ادم وحواء

5 نصائح فعالة لإستكمال الحياة بعد الانفصال

تعتبر الفترة التي تلي قرار الانفصال من الفترات الصعبة التي تمر على الطرفين، حيث يشعر كل طرف بآلام الفراق مما يتسبب في الشعور بالحزن الشديد، لكن الاستسلام لتلك المشاعر من الأمور التي يجب التوقف عنها لاستكمال الحياة وعدم الوقوف أمام مشكلة الانفصال.

1280151

نستعرض قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على استكمال حياتكِ بعد الانفصال بعيدًا عن الوقوف أمام مشاعر الحزن والاستسلام للبكاء لتتمكني من تحقيق نجاحات حياتية متعددة.
العمل والهوايات
الاهتمام بالمهام الوظيفية وممارسة بعض الهوايات المختلفة من الأمور التي ستساعدكِ في التخلص من مشاعر الحزن، حيث إثبتت الدراسات العلمية أن الانشغال بممارسة هواية مفضلة يتسبب في التخلص من مشاعر الحزن والاكتئاب بشكل أسرع وأفضل من الأدوية الخاصة بعلاج الاكتئاب.
ثقي في نفسك
لا تجعلي تجربة كتجربة الانفصال تتسبب في إصابتك بالإحباط وعدم الثقة بنفسك، فقط كل ما عليكِ فعله هو الاهتمام بنفسك على كل المستويات، فقومي بالوقوف وأظهري قوتك ولا تظهري ضعفك وعدم ثقتك بنفسك فهذا يحسن كثيرًا من حالتك النفسية ويجعلك تتخطين الأمر بسهولة.
التفكير في الماضي
قومي بالتخلي على الفور عن فكرة التفكير في الماضي وابتعدي عن الوقوف أمام مواقف تذكركِ بالماضي بحلوه ومره، فقط قومي بالتفكير في المستقبل وكيفية التخلص من المشاعر السلبية التي تحملينها لتتمكني من استكمال حياتكِ.
الأصدقاء والعائلة
لا تنسي أن أصدقائك وعائلتك لهم دور كبير في مساعدتك في الخروج من مشكلتك، فلا تقومي بإغلاق الباب في وجههم وقومي بالترحيب بهم واسمحي لنفسك بالحكي لمن تثقين فيهم فقط لتخرجي نفسك من الحالة النفسية السيئة، لكن احرصي على عدم حكي مواقف شخصية أو أمور يمكن نقلها للطرف الآخر حتى لا يتسبب ذلك في مشكلات أنتِ في غنى عنها.
اهتمي بجمالك
لا تهملي في نفسك بعد الانفصال وقومي بالاهتمام بملابسك ومظهرك فلا داعي من إهمال نفسك وعدم الظهور جميلة أمام الآخرين، فالاهتمام بالجمال يعكس مدى ثقتك بنفسك وقوتك بعد المرور بتجربة الانفصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *