أخبار عالميةالأخبار العاجلة

وزير دفاع امريكا الأسبق: تسريبات ويكليكس تدمر قدراتنا

وزير الدفاع الأميركي الأسبق والمدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) ليون بانيتا، يؤكد أن تسريبات موقع “ويكيليكس” حول وثائق “سي اي ايه” تجعل مهمة أجهزة الاستخبارات الأميركية أكثر صعوبة وتضعف ثقة أجهزة مخابرات الدول الحليفة في التعاون معها.

1

أكد وزير الدفاع الأميركي الأسبق والمدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) ليون بانيتا، أن تسريبات موقع “ويكيليكس” حول وثائق “سي اي ايه” تجعل مهمة أجهزة الاستخبارات الأميركية أكثر صعوبة وتضعف ثقة أجهزة مخابرات الدول الحليفة في التعاون معها.

وقال بانيتا، في مقابلة مع شبكة (سي ان ان) إن “هذه التسريبات تدمر بشكل كبير قدرة عناصرنا الاستخباراتية على تنفيذ المهمات المفترض تنفيذها وهي جمع المعلومات من أجل حماية بلدنا”، مضيفا:

“عندما تحدث مثل هذه التسريبات فهي لا تدمر فقط المصادر بل أيضا التقنيات المستخدمة ونقل هذه المعلومات إلى الأعداء أمر خطير جدا بالنسبة لقدرتنا على حماية بلدنا”.

ونشر “ويكيليكس” الوثائق، الثلاثاء الماضي، مدعيا أنها تظهر أن الاستخبارات المركزية الاميركية تتجسس على الناس حول العالم باستخدام تقنيات تتيح لها اختراق أجهزة الهاتف المحمول والتلفاز والكمبيوتر، وقال الموقع إن الوثائق لا تكشف وجود الاختراق فحسب وإنما تدل على تزييف الوكالة له ليظهر وكأنه صادر من روسيا.

المصدر: “الدستور”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.